صحيفةٌ ألمانيّةٌ: “أجنحةُ الشامِ” المقرّبةِ من نظامِ الأسدِ شريكٌ بأزمةِ المهاجرينَ في بيلاروسيا

ذكرت صحيفةٌ ألمانية أنَّ شركة طيران “أجنحة الشام” المقرَّبةِ من نظام الأسد، قدّمت “خدمةً عظيمة” لرئيس بيلاروسيا “ألكسندر لوكاشينكو”، حين نقلتَ آلاف المواطنين من عدّة بلدان شرق أوسطية إلى بيلاروسيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية في تقريرٍ، إنَّ “لوكاشينكو” لم يكن المسؤولَ الوحيدَ عن إساءة معاملة آلاف الأشخاص، إنَّما نظامً الأسد كان مسؤولاً أيضاً، حيث ساعدت شركةُ “أجنحة الشام” في وصولِ هؤلاء الأشخاص إلى بيلاروسيا ثم الهروبِ إلى الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفةُ أنٍَ هؤلاء الأشخاص اعتقدوا أنَّهم وصلوا إلى أوروبا، لكن في الحقيقة عُوملوا كرهائن من “لوكاشينكو”، وتمَّ دفعُهم ذهاباً وإياباً مثلَ قطع الشطرنج دون أنْ يكونوا آمنين على الإطلاق، وفقَ التقرير.

ووصفت الصحيفة بيانَ “أجنحة الشام” حول تعليقِ رحلاتها الجوية إلى مينسك بـ”الكاذب”، لأنَّها ساعدت الأشخاص الذين كانوا على استعدادٍ للفرار، من خلال طلبِ الحصول على تأشيرات دخولِ إلى بيلاروسيا وحجوزات الفنادق في مينسك.

حيث أكّدت شركة سفريات استمرارَ عملها في نقلِ المهاجرين، حيث يتمُّ نقلُهم إلى مطار موسكو وبعد ذلك إلى بيلاروسيا، وذلك في مكالمة أجراها صحافي من الصحيفة منتحلاً صفةَ مهاجرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى