صحيفةٌ أمريكيّةٌ تطالبُ بايدن بردٍّ واضحٍ في سوريا

طالبت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إدارة الرئيس جو بايدن، أنْ يبديَ موقفاً أشدَّ عبرَ ضربِ إيران و”محور المقاومة” في سوريا، لاسيما بعد فشلِ النهج الحالي الذي تتّبعه تلك الإدارةُ.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فإنَّ الهجماتِ الأمريكيّة على الميليشيات المتحالفةِ مع إيران في سوريا “كانت سطحيّةً ولم تمنع وقوعَ مزيدٍ من الغارات على مقار أميركيّة في عموم الشرق الأوسط، لأنَّها لم تضغط على إيران بما فيه الكفاية”.

وشدّدت أنَّ على الولايات المتحدة أنْ تأخذَ من التحرّكات الإيرانيّة في الشرق الأوسط بعين الجدِّ، عبرَ استهدافِ هذا المحور وإمساكِه من اليد التي تؤلمُه، “أي من سوريا، من دون التسبّبِ بإشعال حربٍ إقليمية كبرى”.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ الجهودَ الساعية لإضعاف شوكة إيران في سوريا، يمكن أنْ تسهمَ في قطع الرابطِ المباشر الذي يمتدُّ من لبنان حتى إيران، والذي يجمع بين القوات التابعةِ لإيران، إلى جانب دقِّ إسفين فيما يُعرف بـ “الهلال الشيعي”.

واعتبرت الصحيفة أنَّ طهران طالما بقيت تظنُّ أنَّها بوسعها ضربُ القواتِ الأميركية من دون أنْ يأتيَها ردٌّ جدّي سريع، فإنَّها ستواصل الاستعانةَ برجال ميليشياتها الكثيرةِ لضرب القوات والمصالح الأميركية في الوقت الذي تتوسّع فيه ضمنَ مواقعَ جيوسياسية حسّاسةٍ مثل سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى