صحيفةٌ تكشفُ تفاصيلَ محاولةَاغتيالِ قائدِ ميليشياتِ قسدٍ ٍ

كشف تقريرٌ صحفيّ نشرَه موقعُ (داركا مازي) الذي تديره مجموعةٌ من الكوادر السابقةِ البارزين في ميليشياتِ PKK، التفاصيلَ حول استهداف قائدِ الميليشيات “مظلوم عبدي” في مطار السليمانيّة.

وأوضح تقريرُ (داركا مازي) أنَّ “عبدي” توجّه بشكلٍ سرّي تامٍّ من سوريا لمحافظة السليمانية في إقليم كوردستان، وأنَّ الجهةَ الوحيدة المطلّعةَ على هذه الزيارةِ السريّة كانت وكالةَ استخباراتِ الاتحاد الوطني الكوردستاني وبعضَ الأشخاصِ المقرّبين منه.

و رغمَ هذه السريّة، علمت الدولةُ التركية بزيارة عبدي للسليمانية وتواجدِه فيها ونفّذت غارةً لاستهدافه واغتيالِه، وفقَ تقريرٍ لموقع شبكة شام، الذي لفت إلى أنَّه تمّ التخابرُ مع الدولة التركية وإعطاؤها المعلوماتِ حول “مظلوم عبدي” من قِبل أشخاصٍ متنفّذين في المؤسّسة الاستخباراتية.

وبيّنَ التقريرُ أنَّ هذا ما أشار إليه تقريرا صحيفتي “وول ستريت جورنال والمينيتور” الأمريكيتين، نقلاً عن مصادرَ استخباراتية بأنَّ المعلوماتِ التي وصلت لأنقرة حول مظلومِ عبدي يخمّن باحتمالٍ كبيرٍ أنَّها أرسِلتْ من جهاز مكافحة الإرهاب للاتحاد الوطني.

وعن سببِ إعطائه المعلوماتِ للدولة التركية حول مظلوم عبدي فالأمرُ ما زال غامضاً يشوبه الشكوكُ، ولكن ما هو مؤكّد أنَّ PKK ممتعضٌ ومستاءٌ منذ فترة طويلة من تصرّفاتِ وتحرّكاتِ مظلوم عبدي، ففي عام 2021 كان قد حاول إقالةَ مظلوم عبدي من منصبه وتعيينِ شخصٍ آخر يُدعى (محمود برخدان-محمود رَش) محلّه، إلّا أنَّه لم يقدرْ على هذا الأمر خشيةَ الاعتراضات الخارجية أو الرأي العام الكردي، وفقَ شبكة شام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى