ضرباتُ فصائلِ الثورة السورية تفتكُ بعددٍ كبيرٍ من قواتِ الأسدِ بينهم جنودٌ روسٌ (فيديو+صور)

تلقّت قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية خسائر فادحة اليوم الاثنين على محاور وجبهات ريفي حماة الشمالي والغربي، وذلك تحت ضربات فصائل الثورة السورية ضمن معركة “الفتح المبين”.

حيث تمكّنت فصائل الثورة من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية بعدما حاولوا التقدّم على محاور قريتي “كفرهود” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وأكّد مصدر عسكري في فصائل الثورة مقتل أكثر من 30 عنصراً من قوات الأسد وجرح العشرات بينهم جنود روس، وذلك بعد فشلهم بالتقدّم على محور “تل ملح” بريف حماة الشمالي.

كما أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تمكّنها من قتل وإصابة عدد من عناصر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسية أثناء محاولتهم التقدّم على جبهة “القصابية” بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت “الجبهة الوطنية” أيضاً إلى أنّها استهدفت مجموعة أخرى من القوات المهاجمة بصاروخ مضاد للدروع على جبهة “الحويز” في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ونشرت فيديو يوضّح ذلك.

وتمكّن فصيل “جيش العزة” من قتل وإصابة مجموعة عناصر مشاة لقوات الأسد على جبهة “كفرهود” بريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، وفق ما أعلنه عبر معرّفاته الرسمية.

هذا واستهدفت مدفعية “هيئة تحرير الشام” مواقع عسكرية لقوات الأسد في تل الحماميات بريف حماة الشمالي بصواريخ الفيل، بحسب صور نشرتها على معرّفاتها الرسمية.

وتحاول قوات الأسد اقتحام مناطق الشمال السوري المحرّر من محاور أرياف حماة الغربي والشمالي ومحور ريف اللاذقية الشمالي منذ أواخر نيسان الماضي، إلى جانب قصف جوي مكثّف على مناطق المدنيين خلف خطوط المعارك.

وعجزت قوات الأسد منذ 6 حزيران الماضي عن استعادة البلدات الثلاث “تل ملح”، و”الجبين”، و”مدرسة الضهرة” بريف حماة الشمالي، والتي تشكل مثلثًا في عمق مناطق النظام، والذي يقطع الطريق بين محردة ومدينة السقيلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى