طائراتُ الأسدِ وروسيا ترتكبُ مجازرَ مروّعةً في أريافِ إدلبَ.. والضحايا عشراتُ المدنيينَ العزّلَ

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي وقوات الأسد مجزرتين اليوم السبت 7 كانون الأول، راح ضحيتها 15 مدنياً بينهم 8 أطفال في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد ناشطون ووسائل إعلام محلية أنّ طائرات الاحتلال الروسي استهدفت سوقاً شعبياً في بلدة بليون بجبل الزاوية، ما أسفر عن استشهاد 10 مدنيين بينهم 4 أطفالٍ وإصابة العديد.

كما ارتكبت مروحيات قوات الأسد مجزرة أخرى راحَ ضحيتها 5 مدنيين (4 أطفال وسيدة) بقصف بالبراميل المتفجّرة على بلدة أبديتا بريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت طائرات الاحتلال الروسي في وقتٍ سابق من اليوم بلدة البارة بعدّة غارات، أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين بينهم طفلٌ وإصابة آخرين، تبعها قصفٌ لمروحيات قوات الأسد بالبراميل المتفجّرة.

واستُشهد طفلٌ وأصيب آخرون بينهم أطفال باستهداف طائرات قوات الأسد الحربية لقرية بجغاص بريف إدلب.

وتناوبت طائرات الاحتلال الروسي وقوات الأسد الحربية على قصف بلدات البريج، حاس، الهلبة، فروان، إبلين، حزارين، وكرسعة في ريف إدلب، بينما تعرّضت مدينة كفرنبل وبلدات حاس، إحسم، معرشورين، تلمنس، وجرجناز لقصف بالبراميل المتفجّرة، ما أدّى إلى ارتقاء مدني ووقوعِ إصابات.

يُشار إلى أنّ قوات الأسد وروسيا يواصلان قصفهما العنيف على المدنيين واستهداف المراكز الحيوية والخدمية والطبية بشكلٍ متعمّد في محاولة لارتكاب المزيد من المجازر بحقّ المدنيين العزّل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى