طهران تبحثُ مع المبعوثِ الأممي عودةَ اللاجئينَ السوريينَ!!

تباحث المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي، في لقاء جمعهم في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن الاجتماع عدّةَ ملفّات متعلّقة بالشأن السوري، واللجنة الدستورية السورية.

ونشرت وكالة فارس”أنّ بيدرسون قدم خلال المحادثات إيضاحات حول نتائج جولته الأخيرة، التي قام بها في عددٍ من بلدان المنطقة.

كما دار الحوار بين بيدرسون وأصغر خاجي، حول التقدّم في مجال انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية، كما أعربا عن أملهما بانعقاد جولتها الرابعة، في المستقبل القريب، بحسب زعمهم.

وفي الأشهر القليلة الماضية، كانت قد انطلقت الجولة الثالثة، من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، في مدينة جنيف السويسرية، واختتمت دون تحديد موعد الجلسة المقبلة، وذلك بعد 9 أشهر من انتهاء الجولة السابقة، التي انتهت بخلاف بين وفدِ نظام الأسد والمعارضة والمجتمع المدني)، على جدول الأعمال.

وتخلّل اللقاءُ بيدرسون وأصغر خاجي، حديثاً حول مؤتمر اللاجئين السوريين، الذي دعت إليه روسيا والأسد، وتمّ تأجيله مؤخّراً

كما أوضح المسؤول الإيراني، أهمية إيجاد حلول لقضية اللاجئين باعتبارها قضية إنسانية، وتبني الثقة بين الأطراف السورية، وكذلك نتائجها الإيجابية في إيجاد حلٍّ سياسي للأزمة في هذا البلد، داعياً المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في المؤتمر المذكور.

وفي وقتٍ سابق كانت قد أعلنت المتحدّثة، باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنّ نظام الأسد سيعقد مؤتمراً دولياً للترويج لعودة اللاجئين، تشارك في تنظيمه روسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى