عبرَ خطّةٍ مُحكمةٍ .. الشرطةُ التركيةُ تنقذُ مواطناً سورياً وابنَه من الخطفِ

تحدّثتْ مصادر إعلامية تركية عن إنقاذ الشرطة التركية عبرَ خطّةٍ أمنيّة مُحكمة، مواطناً سورياً وطفله البالغُ عشر سنوات من عصابة خطفٍ في إزمير

وذكرت المصادر أمس الاثنين، 13 أيلول، أنَّ عصابةً مؤلّفةً من شخصين، خطفت قبل 4 أشهر مواطناً سورياً يدعى “جميل ك” (42 عاماً) وطفله ذا السنوات العشر، وأرغمتهما تحت تهديد السلاح على دفعِ فديّة مالية تقدّر بـ25 ألفَ دولارٍ ، قبل أنْ تطلق سراحهما.

وأشارت المصادر إلى أنَّ العصابة عاودت الاتصال بالأب مرّةً ثانيةً منذ فترة قريبة وطلبت منه فدية جديدة، بقيمة 40 ألفَ دولار، وهدّدته في حال عدم الدفع بأنَّه سيكون هو وابنه في خطر .

وأوضحت أنَّ المواطن السوري أراد تأمين المبلغ عبرَ جمعه من أقاربه لكنَّهم ضغطوا عليه وأقنعوه بإخبار الشرطة التي نصبت كميناً محكماً للعصابة وألقت القبضَ على واحدٍ منهما متلبّساً.

ووفقاً للمصادر، طلبت الشرطة من (جميل ك) الاتصال بالعصابة وإخبارهما بأنَّ الأموال جاهزة وأنَّه سيحضر إلى المكان المحدّد للتسليم، لتقبض على أحد أفراد العصابة، ولا يزال البحثُ جارياً عن الهارب.

وقال السوري “جميل ك”، إنّه عاش لحظات خوفٍ شديدة وخاصة على طفله الصغير، مضيفاً، “لا أعرف الأشخاص الذين اختطفوني أنا وابني. أعتقد أنَّ هناك بعض المشاكل بينهم وبين أخي”.

وأوضح، “في المرّة السابقة هدّدوني بقتلِ طفلي وطلبوا 25000 دولار قلت: لا أعرفك. لماذا يجب أنْ أعطيك هذا فقالوا لنا دينٌ لدى أخيكم”.

ولم تكشف المصادر عن هوية الخاطفين، ومن غير المتوقّع أنْ يكونوا سوريين، لأنَّ وسائل الإعلام التركية لا تخفي جنسيتهم في العادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى