عبوةٌ ناسفةٌ تقتلُ رئيسَ بلديةٍ في درعا وتصيبُ عائلتَهُ بجروحٍ

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنَّ رئيسَ مجلس بلدية تابعة لنظام الأسد في درعا، قُتل، وأصيبَ عددٌ من أفرادِ عائلته بجروحٍ، إثر استهداف سيارتِه بعبوة ناسفةٍ صباحَ اليوم الخميس 23 كانون الأول.

وذكرت المصادرُ أنَّ رئيسَ مجلس بلديةِ النعيمة بريف درعا “علاء العبود” قُتل في حي الكاشف بدرعا المحطة، إثرَ استهدافِ سيارتِه بعبوة ناسفة، وأصيب عددٌ من أفراد عائلته بجروحٍ نُقلوا على أثرها إلى مشفى درعا الوطني.

وأكّد تجمّعُ “أحرار حوران” أنَّ المنطقة التي تمٍَ تفجيرُ العبوة الناسفة فيها ضدَّ رئيس البلدية تقع تحت سيطرة الأفرعِ الأمنيّة التابعة لنظام الأسد بشكلٍ كامل .

وكانت قواتُ الأسدِ فجّرت في الآونة الأخيرة عبواتٍ ناسفة مزروعةً في مدينة درعا، على الرغم من الانتشارِ الأمني الكثيفِ داخل المدينة، حيث رجَّح ناشطون أنَّ الأفرع الأمنيّة متورّطةٌ في زرعِ العبوات الناسفة والإعلان عن تفكيكِها.

كما قُتلت الشابةُ “راما محمود المصري” من بلدة “عتمان” متأثرةً بجراحها التي أُصيبت بها ليلةَ أمس الأربعاء، وقُتل الشاب أيمن العمري، وأُصيب اثنان آخران بجروحٍ أحدهما حالتُه خطرة جرٍاءَ استهداف السيارة التي كانت تقلّهما في مدينة “طفس” في الريف الغربي لمحافظة درعا .

ووفقاً لتجمّع أحرار حوران فإنَّ شبّان أطلقوا النار بشكلٍ مباشر على السيارة بسببِ عدم توقّفها عند نقطة حراسةٍ تتبعُ للقيادي السابقِ في فصائل المعارضة “خالدِ الزعبي” في مدينةِ طفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى