عرّاب تهجير المدنيين من حلب ينقلب على إيران ويطالبها بالخروج من سوريا حالاً (صور)

شنّ عراب المصالحات الموالي لنظام الأسد “عمر رحمون” هجوماً لاذعاً على الدور الذي تلعبه طهران في سوريا، وذلك غداة التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظتي دمشق وحمص.

وقال “رحمون” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في موقع تويتر: “كلّ الدول التي دخلت إلى سوريا بعد عام ٢٠١١ ستخرج دون استثناء، سواء كانت حليفة أو عدوة، هي والجماعات التي أدخلتها معها، نقطة.. انتهى”.

في إشارة واضحة من الـ “رحمون” للوجود الإيراني على الأراضي السورية، حيث لم يسبق له أن هاجم الدور الإيراني في سوريا منذ عودته لحضن نظام الأسد.

وأضاف “رحمون” في تغريدة أخرى، قائلاً: “اعتداء البارحة هو أحد النتائج لقمّة القدس بين الروسي والأمريكي، وفي تقديري لقد تمّ الاتفاق والتوقيع على مذكْرة إخراج الإيراني من سوريا”.

وتابع “رحمون” بالقول: “أمامنا خياران: إما رضوخ الإيراني لهذا الطلب الإسرائيلي، أو البحث عن وسائل الردّ على هذا الاعتداء الإسرائيلي، لأنّ الاحتفاظ بحقّ الردّ صار مادة للسخرية”.

الجدير بالذكر أنّ “عمر رحمون” يعتبر من أشد الموالين لنظام الأسد حالياً، وذلك بعد أن حاربه سابقاً خلال سنوات الثورة السورية، ليعود إلى حضنه ومسانداً له في حملته على فصائل الثورة السورية، وخاصةً في عملية احتلال مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى