نظامُ الأسدِ ينفّذُ حكمَ الإعدامِ بحقِّ اثنينِ من معتقلي مدينةِ حرستا بالغوطةِ الشرقيّةِ

كشف موقع “صوت العاصمة” المحلي، أنَّ نظام الأسد نفّذَ أولَ أمس السبت حكمَ الإعدام الصادر بحقِّ اثنين من أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، والذين كانا قد اعتقلا على خلفية مشاركتِهم في أحداث الثورة السورية عام 2012.

ونعى شقيق أحد المعتقلين، عبرَ حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الشابين “فاروق عمر عفوف، ووائل يوسف غلاييني”، الذين نُفّذ بحقِّهما حُكمَ الإعدامِ، حيث اعتُقلا مطلعَ عام 2012، على خلفية مشاركتهما بالحراك الشعبي، وتنقّلا بين العديد من الأفرع الأمنيّة، قبل تحويلهما إلى سجن عدرا المركزي.

ووفقَ الموقع، فقد تبلّغ ذوي الشابين مطلعَ نيسان 2019 صدورَ حكمِ الإعدام بحقِّهما، إلى جانب ثلاثة آخرين من أبناء مدينة حرستا، وتوفي والد المعتقل “فاروق عمر عفوف” بعد ساعات على تلقّيه البلاغَ بصدور حكم الإعدام بحقِّ نجله، نتيجة تعرّضه لأزمة قلبيّةٍ حادّة.

يُذكر أنَّ قوات الأسد قامت بتنفيذ حكم الإعدام بحقِّ عددٍ من أبناء الغوطة الشرقية خلال العام الفائت والجاري، بعضُهم من مدن حرستا ودوما ودير العصافير.

وكانت قد أصدرت محكمةُ الجنايات الرابعة بدمشق التابعة لنظام الأسد في كانون الأول من العام 2019، أحكام غيابيّة بالإعدام بحقِّ عدّة قياديين من أبناء مدينتي دوما وحرستا، بينهم شخصيات خرجت إلى الشمال السوري، وآخرون قُتلوا خلال المعارك التي استمرّت لأكثرَ من خمسِ سنوات في محيط الغوطة الشرقية، وشخصيات أجرت تسويةً ومصالحة مع النظام وقرّرت البقاءَ داخل الغوطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى