عشراتُ الشهداءِ والجرحى الفلسطينيينَ جرّاءَ تجدّدِ القصفِ الإسرائيلي على قطاعِ غزّةَ.

أسفر القصفُ الإسرائيلي المتجدّدُ على قطاع غزّةَ الليلةَ الماضية، إلى مقتل 140 شخصاً وجرحِ المئات الآخرين من المدنيين الفلسطينيين، وسطَ إعلانِ إسرائيل تنفيذَ نحو 400 ضربةٍ جويّةٍ وبريّة في قطاع غزّة خلال الليلةِ الماضية فقط.

وقالت وكالةُ الأنباء الفلسطينيّة “وفا”، إنَّ الطيرانَ الحربي الإسرائيلي واصل طيلةَ ليلِ الاثنين/الثلاثاء، قصفَ المنازل بمناطق متفرّقة من قطاع غزّة، مشيرةً إلى أنَّ نحو 140 قتيلاً سقطوا جرّاءَ غاراتٍ متفرّقةٍ على القطاع.

وأضافت: “استهدف القصفُ الاسرائيلي عدداً من المنازل في مخيّم خان يونس ومنطقة القرارة التابعةِ له، إضافةً لاستهدافه منازلَ في رفح جنوبَ القطاع وفي جباليا البلد شمالَ غزة، وبجوار مستشفى شهداءِ الأقصى وفي مخيّم البريج وسطَ القطاع”.

وتابعت: “كما دمّرت طائراتٌ حربيّة إسرائيليّة بناءً سكنيّاً في مدينة رفح تعود لعائلة العايدي، ما أدّى لمقتل 48 شخصاً، كما تمَّ قصفُ منزلاً آخرَ يعود لعائلة مخيمر في منطقة تلّ السلطان في رفح، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما قصفت الطائراتُ الحربية منزلاً مأهولاً بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمالَ قطاع غزّةَ، ما أسفرَ عن سقوط قتلى وجرحى تمَّ نقلُهم للمستشفى الإندونيسي بالبلدة.

هذا وقد طال القصفُ العديدَ من المنازل والمباني السكنيّة الأخرى في منطقة الفالوجا شمالَ القطاع وفي وسط وشرقِ خان يونس، فضلاً عن قصفٍ آخرَ استهدف (مخيم الشاطئ) غربَ القطاع، والذي أسفر عن مقتل وجرحِ العشرات الآخرين.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذَ هجماتٍ على أكثرَ من 400 هدفٍ في قطاع غزّة، لافتاً في بيانٍ له أنَّ الطائراتِ المقاتلةَ أغارت على عشرات البنى التحتية ونقاطِ التجمّع المختلفة التابعةِ لحماس في أحياء الشجاعية، والشاطئ، وجباليا، والدرج، والتفاح والزيتون في مدينة غزّةَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى