عشراتُ الشهداءِ والجرحى جرّاء انفجارِ سيارةٍ مفخّخة شرقي الحسكةِ

استُشهد وجُرِح عددٌ من المدنيين بانفجار سيارة مفخّخة في قرية تل حلف بريف رأس العين شرقي محافظة الحسكة، الواقعة تحت سيطرة “الجيش الوطني” اليوم، الثلاثاء 26 من تشرين الثاني.

وقال ناشطون إنّ انفجار سيّارةٍ مفخّخة وسط سوق قرية تل حلف، خلّف ضحايا، إضافة إلى حرائق في السيارات، واوضحت مصادر طبية أنّ الخسائر البشرية بلغت 40 شهيداً وجريحاً إصابة بعضهم خطرة فضلاً عن أضرار مادية كبيرة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي دمارًا في المكان، فيما لم تتحدّث الصفحات الرسمية لـ “الجيش الوطني” عن تفاصيل الانفجار.

وسيطر الجيش التركي بالاشتراك مع “الجيش الوطني” على بلدة تل حلف منتصف الشهر الماضي، بعد معارك ضد ميليشيات قسد، خلال عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا الشهر الماضي.

في سياق متّصل، أصيب عددٌ من المدنيين بجروح، في تفجير سيارة مفخّخة وسط مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي اليوم.

ويضاف إلى هذين التفجيرين سلسلة تفجيرات متواصلة تضرب المناطق المحرّرة في شمالي وشمال شرقي سوريا، حيث تصاعدت وتيرتها مطلع شهر تشرين الأول الماضي.

إذ استهدف مدينة تل أبيض التي سيطر عليها “الجيش الوطني” بريف الرقة، في 23 من تشرين الثاني الحالي، تفجيرٌ أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين.

كما يأتي تفجيرا اليوم، بعد نحو أسبوع على تفجير سيارة مفخّخة في مدينة الباب بريف حلب، ما أسفر عن استشهاد 12 شخصًا وإصابة 30 آخرين، بحسب “الدفاع المدني”، إلى جانب دمار واسع في ممتلكات الأهالي بالمنطقة.

وتتّهم وزارة الدفاع التركية “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بالوقوف وراء هذه التفجيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى