عشراتُ الضحايا بينهم سوريونَ في انفجارٍ وسطَ العاصمةِ اللبنانيةِ … والحصيلةُ بازديادٍ…

وقعَ عصرَ يوم أمس الثلاثاء أنفجارٌ ضخمٌ هزًّ العاصمة اللبنانية بأكلمها، مما أدّى لسقوط العشرات بين قتلى وجرحى، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد القتلى في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

كما قال وزير الصحة اللبناني إنّ عدد القتلى بلغ 67، فيما بلغ عدد الإصابات 3700، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن امتلاء مشافي بيروت بالجرحى.

كما نعتْ الصفحات السورية عدداً من الضحايا السوريين الذين قضوا في الانفحار ، منهم “أيمن مصطفى الحمصي” المنحدر من مدينة “إزرع” بريف درعا، و”مهيب خلوف محمد الخلوف” المنحدر من بلدة “السوسة” بريف دير الزور الشرقي، و”أيمن حميش” المنحدر من محافظة الرقة.

وقع الانفجار بحسب وزارة الداخلية اللبنانية في العنبر رقم 12 داخل مرفأ بيروت، وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أنّه وقعَ تحديداً في مستودع للمفرقعات.

كما سخر اللواء “عباس إبراهيم” المدير العام للأمن اللبناني من إعلان وقوع الانفجار في مستودع للمفرقعات، وأشار إلى أنّه لا يريد استباقَ التحقيقات.

وفي تصريح له قال رئيس الحكومة اللبنانية “حسان دياب” بيروت مدينة منكوبة، وأكّد أنّ ما حصل اليوم “لن يمرَّ بلا حساب وسيدفع المسؤولون عن الكارثة الثمن”.

يُذكر أنّ العديد من الدول العربية والعالمية أعربت عن تضامنها مع ضحايا وجرحى تفجير بيروت، وأبدت استعدادَها للمساعدة وإرسال فرق طبية ومساعدات للعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى