عشرات القتلى … خسائر جديدة لقوات الأسد في هجوم لـ”داعش”

أعلن تنظيم “داعش” مقتل وجرح العشرات من قوات الأسد في هجومٍ مباغتٍ على مواقعه في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” إنّ قوات الأسد فقدت “21” عنصراً من جنودها وثلاث آليات في هجوم على ثكنة عسكرية جنوبي غربي تدمر تمّ على مرحلتين.

وأوضحت أنّ “عناصر التنظيم استهدفوا ثكنة عسكرية لقوات النظام بالقرب من واحة “الصوانة” جنوب غرب تدمر بريف حمص، ممّا أدّى إلى مقتل ثمانية عناصر في صفوف قوات النظام وأسر عنصر آخر”.

وأضافت “بعد وصول مؤازرة من قوات النظام للثكنة العسكرية، استهدف عناصر التنظيم المؤازرة وقتلوا (12) عنصرًا، ودمَّروا ثلاث آليات لهم”.

ويشهد الجيب الممتد من أطراف منطقة السخنة بريف حمص الشرقي حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور عمليات خاطفة من تنظيم “داعش” ضدَّ قوات الأسد وميليشيات “قسد” ما يؤدّي لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الانسان “35” قتيلاً على الأقل في صفوف قوات الأسد والميليشيات الموالية لها خلال هجمات شنّها تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي وريف دير الزور خلال الساعات “48” الأخيرة.

واعتبر “المرصد” أنّ هذا العدد من القتلى يعتبر “الأعلى” منذ إعلان سقوط تنظيم “داعش”، والسيطرة على مواقعه في ريف دير الزور.

وتبنّى تنظيم “داعش” عبر بيان نشرته وكالة دعائية تابعة له ليل الجمعة السبت على تطبيق تلغرام تنفيذ الهجوم في ريف حمص الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى