عصابةٌ تختطفُ لاجئاً سورياً في لبنانَ وتهدّدُ بقتلِه

أقدمت عصابة خطفٍ في لبنان على اختطاف شابٍّ من أبناء بلدة محكان بريف ديرِ الزور الشرقي، للحصول على فديةٍ، مهدّدين بقتله في حال امتناعِ ذويه عن دفعِ 10 آلاف دولار.

الشاب يُدعى محمد عماد (27 عاماً)، اختُطف برفقة 4 آخرين جرى إطلاقُ سراحهم بعد دفعِهم للفدية المالية.

وذكر أصدقاءُ الشابِ المنحدر من بلدة محكان بريف دير الزور شرقي سوريا، أنَّ المخطوفَ كان قد تواصلَ مع حساب على تطبيق “تيك توك”، يزعم أصحابُ الحساب أنَّهم مهرّبون يساعدون في عمليات الهجرة إلى أوروبا عن طريق الطيران، مما قد يكون دافعاً لاختطافه.

وأظهر شريطٌ مصوّر تعرّضَ الشاب للتعذيب بشكلٍ وحشي صعقاً بالكهرباء وهو مقيّد على سرير من الحديد موصولٍ بالكهرباء، وطالب الخاطفون بدايةً بفدية مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي مقابلَ الإفراج عنه ثم اتفق على تخفيضها إلى 10 آلاف، محدّدين مهلةً 24 ساعة لدفع المبلغ المطلوب أو سيتمُّ قتلُه.

وكانت عائلة المخطوف الموجودة في سوريا قد تلقّت أيضاً شريطاً مصوّراً يظهر تعليقُه من قدميه وهو يتعرّض للتعذيب.

وتعيش العائلة التي تعاني من ظروف معيشيّة قاسية وهي غيرُ قادرة على دفعِ المبلغ المطلوب، حالةً من القلق والرعب، خاصةً مع اقتراب المهلة المحدّدة لدفع الفدية، ووجّهت نداءً إلى السلطات اللبنانية للمساعدة في الإفراج عن الشاب والقبضِ على خاطفيه.

وكان الشاب قد لجأ إلى لبنان في العام 2018، ويعمل في شركة (دولس) الموجودةِ في شارع مستشفى جبل لبنان ويقيم في المصنع التابعِ للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى