على خلفيةِ مقتلِ شابينِ .. احتجاجاتٌ ضدَّ “قسد” بريفِ الرقةِ

اندلعت احتجاجات شعبية ضدّ ميليشيا “قسد”, في قرية “التروازية” شمال الرقة والقريبة من طريق “M4”, وذلك على خلفية مقتل شابين من القرية برصاص عناصر الميليشيا.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ المحتجين في القرية التي تتبع لناحية سلوك في منطقة تل أبيض, قاموا بقطع الطرقات, في حين استقدمت “قسد” تعزيزات ضخمة دخلت القرية من أجل ضبط الوضع وإعادة الهدوء إليها.

وتأتي تلك الاحتجاجات على خلفية قيام عناصر ميليشيا “قسد” بقتلِ شابين من أهالي القرية.

وفي تفاصيل مقتل الشابين قالت شبكة “الخابور”، إنّ مدنيين سقطوا ضحايا وأصيب آخرون، اليوم الأحد، برصاص ميليشيا “قسد” في قرية التروازية شمال الرقة.

وأشارت إلى أنّ شِجاراً جرى بين أحد أبناء القرية وعناصر دورية من ميليشيا “قسد” على خلفية استفزازات العناصر للشاب المدني، استدعى تدخل أهالي القرية.

وتبع ذلك بحسب الشبكة, قيام الدورية باستخدام الرصاص الحي لتفريق جموع أهل القرية الغاضبين مما أدّى إلى سقوط الضحايا، فيما قام أهالي القرية باحتجاز عددٍ من عناصر “قسد” لتقوم الميليشيا بسحب حواجزها ومقرّاتها من القرية.

ويأتي ذلك ضمن سياسات وممارسات ميليشيا “قسد”، التي تهدف إلى التضييق على السكان في مناطق سيطرتها لا سيما سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجج وذرائع مختلفة، في مناطق سيطرتها.

وتشهد المناطق التي تقع تحت سيطرة “قسد” في شمال شرق سوريا، بشكلٍ مستمر تحركات احتجاجية ضدّ هذه الميليشيا وذلك بسبب ارتكابها العديد من الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى