على خلفيّةِ مقتلِ شابٍ.. اشتباكاتٌ وأعمالُ عنفٍ في جرمانا بريفِ دمشقَ

شهدت مدينةُ جرَمانا بريف دمشق، مساءَ الأحد، اشتباكاً بالأيدي والأسلحةِ البيضاء بين مجموعتين من الشبّان، ليتطوّرَ لاحقاً إلى إطلاق نارٍ وقنابلَ يدويّة، نتج عنه تكسيرٌ لعددٍ من المحال التجارية وقطعِ طرقٍ، وذلك بعد ورود أنباءٍ عن وفاة شابٍ إثرَ مشاجرةٍ حدثت يومَ السبت في المدينة.

وقال “رئيسُ مجلس مدينة جرمانا” لموقع “أثر برس” المُقرّبِ من النظام، إنَّ المشاجرة وقعت بين شبّانٍ من مدينة جرمانا وآخرين من مخيّمِ جرمانا، مشيراً إلى أنَّ سبَبها وفاةُ شابٍ تعرّض لإطلاق نارٍ عليه من قِبل مجموعة من شباب المخيم، يوم السبت.

لكنَّ مصادرَ محليّةً في مدينة جرمانا، عادت ونفتْ خبرَ وفاة المُصاب، بحسب شبكة “السويداء 24” المحليّة.

وأدّت المشاجرةُ إلى إصابة شخصين أحدهما بحالة حرجةٍ، إثرَ إطلاق عياراتٍ ناريّة بالهواء في أثناء حالةِ التوتر، بحسب إذاعة “شام إف إم” المُقرّبة من النظام.

كما أقدمت مجموعةٌ من أقرباءِ الشاب الذي وردت معلوماتٌ عن وفاته على إجبار أصحابِ المحال التجاريةِ على الإغلاق، وتكسيرِ المحال الرافضةِ للأمر.

وتسبّبت المشاجرةُ أيضاً بإغلاقِ الطريق الرئيسي بمدينة جرمانا، قبل أنْ يتدخّلَ وجهاءُ المجتمع المحلي، ويتمكّنوا من فضِّ الإشكال.

وتعاني مناطقُ سيطرةِ النظام من انتشار الجرائمِ وعصابات السرقة وتجارةِ المخدّرات في شوارعها، وسط حالةٍ من الفلتان الأمني رغم وجود عشراتِ الأجهزة الأمنيّةِ، كما تعاني من انتشارِ السلاح بين المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى