عمليةٌ أولى من نوعِها.. قتيلٌ بإنزالٍ جوّيٍّ أميركي في مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ بريفِ الحسكةِ

نفّذت قواتٌ أميركية عمليةَ إنزالٍ جوي بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، ضمن مناطقِ سيطرة نظام الأسد بريف الحسكة، وذلك للمرّة الأولى.

وقالت مصادر إعلاميّة، إنَّ شخصاً قُتل فجرَ اليوم الخميس، في عملية إنزال جوي نفّذتها طائراتٌ مروحيّة تابعة للقوات الأميركية، العاملةِ تحت مظلّة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يُرجّح أنَّه يتعامل مع تنظيم “داعش”، جنوبي مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، شمالَ شرقي سوريا، والتي تقع ضمن سيطرةِ نظام الأسد.

وأوضحت المصادر، أنَّ “أربعَ طائرات مروحية تابعةٍ للقوات الأميركية نفّذت عمليةَ إنزالٍ جوي تقريباً عند الساعة الرابعة فجرَ اليوم الخميس، في قرية ملوك سراي التي تبعد 17 كيلومتراً عن مركز مدينةِ القامشلي من الجهة الجنوبية بريف الحسكة الشمالي، ضمن المناطق التي يسيطر عليها نظامُ الأسد”.

وأكّدت المصادر أنَّ “الجنود الأميركيين أخبروا أهالي قرية ملوك سراي، عبرَ مكبّرات الصوت، بعدم الخروج من المنازل والالتزامِ بداخلها أثناء بدءِ عملية الإنزال”.

وأشارت إلى أنَّ “العملية أسفرت عن مقتل شخصٍ يدعى أبو حايل متَّهمٌ بالتعامل مع تنظيم (داعش)، وذلك بعد رفضِه تسليمَ نفسه”، مبيّنةً أنَّ “أبو حايل شخص ينحدر من خارج القرية، وجاء وسكنَ فيها قبلَ عدّةِ سنوات، وكان يتردّد في بعض الأحيان إلى مزرعة قريبة من تلّ جول بارات الأثري القريب من القرية”.

وتعتبر هذه المرّةُ الأولى التي تنفّذ فيها القواتُ الأميركية عمليةَ إنزالٍ جوي ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد بريف الحسكة، حيث نفّذت خلال الفترة السابقة أكثرَ من عملية إنزال في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، استهدفت أشخاصاً متّهمين بالتعامل مع تنظيم “داعش”، ضمن مناطقِ سيطرة ميليشيا “قسدٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى