تحملُ اسمَ المهندسِ.. الميليشياتُ الإيرانيةُ تنشرُ صواريخَ أرض -أرض في ريفِ الرقةِ

نشرت الميليشيات الإيرانية ترسانةَ صواريخ (أرض أرض)، أطلق عليها اسمُ “المهندس” في ريف الرقة الشرقي الخاضعِ لسيطرة نظام الأسد.

وقالت شبكةُ “عين الفرات” المحليّة, إنَّ تلك الصواريخ تمَّ تخزينها بنقاط عسكرية رفِعَ عليها أعلامُ النظام ، في محيط بلدة السبخة شرقَ الرقة، وذلك بهدف تجنّب استهدافِها من قِبل الطيران الأمريكي والإسرائيلي على حدٍّ سواء.

وأضافت أنَّ الميليشيات بدأت باستلام هذه الصواريخِ منذ مطلعِ الشهرِ العاشر من العام الماضي، إثرَ ازدياد حدّةِ التهديدات ضدَّها من قِبل القوات الأمريكية، وفتحِ المجال الجوي من قِبل روسيا لصالح الطيران الإسرائيلي، لاستهدافِ تلك الميليشيات التي تنشطُ في منطقة غرب نهر الفرات.

وأفاد مصدرٌ عسكري بأنَّ تلك الصواريخَ إيرانيةُ الصنعِ، أُدخلت من العراق نحو الأراضي السورية، بوقتٍ سابق، ونُقِلتْ إلى أرياف الرقة ودير الزور، الواقعة على الضفة المقابلة للسيطرة الأمريكية المتمثّلةِ بميليشيا “قسدٍ “على نهر الفرات.

ووفقاً للمصدر فإنَّ المدى المُجدي لصواريخ المهندس يبلغ ما بين 14 إلى 15 كم، وتوجّه بشكلٍ يدوي استناداً إلى إحداثيات مسبقةٍ عن المنطقة المستهدفة.

ويبلغ عددُ الصواريخ في ريف الرقة الشرقي، 20 صاروخاً، تتوزّع في عدّةِ نقاطٍ عسكرية، وجرى تمويهها بأعلام النظام السوري، لتجنّبِ تعرّضها للقصفِ من قِبل الطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى