عمليّةٌ أمنيّةٌ تركيّةٌ ضدَّ أهدافِ “بي كا كا” الإرهابي في منطقةِ عفرينَ شمالَ حلبَ

ضبطت قواتُ الأمن التركيّة متفجّرات أرسلها تنظيم “ب ي د/ي ب ك” الإرهابي الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية من منطقة تل رفعت إلى منطقة عفرين بريف حلبَ الشمالي، لاستخدامها في عمليات إرهابية.

وأفاد بيان صادر عن ولاية هاتاي التركية أمس الأحد بأنَّ القوات الأمنيّة التركية في شمال سوريا وبالتنسيق مع مديرية الأمن في هاتاي وجهاز الاستخبارات التركي، نفّذت عملية ضدَّ أهداف “ب ي د/بي كا كا” في عفرين.

وأضاف البيان أنَّ العملية أسفرت عن ضبط متفجّرات أرسلها التنظيم الإرهابي من منطقة تل رفعت شمالَ حلبَ، حيث يتمركز التنظيم الإرهابي هناك إلى منطقة عفرين، بهدف استخدامها في عمليات إرهابية بالمناطق المكتظة بالسكان.

وأوضح البيان أنَّه وخلال العملية تمَّ أيضاً توقيفُ شخصٍ يحمل الجنسية السورية وضبط قنابل يدوية ومعدّات أخرى مستخدمة في التفجيرات.

وأشار البيان إلى استمرار التحقيقات حول الأمر بعد إحالة المشتبه به إلى الأجهزة القضائية المحليّة في المنطقة، والتي تعمل بالتنسيق مع ولاية هاتاي.

وفي آذار 2018 تمكّن الجيش الوطني السوري والجيشُ التركي عبرَ عملية “غصن الزيتون” من تحرير منطقة عفرين من قبضة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.

ويُشار إلى أنَّ منطقة “تل رفعت” التابعة لمحافظة حلب تخضع لسيطرة إرهابيي تنظيم “ي ب ك” منذ عام 2016، حيث يستخدموها منطلقاً لتنفيذ الهجمات ضدَّ المناطق المحرَّرة في شمال سوريا وحتى داخل تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى