إحصائيةٌ مرتفعةٌ جديدةٌ لانتشارِ وباءِِ “كورونا” في الشمالِ المحرَّرِ

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الأربعاء 71 إصابةً جديدة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري المحرَّرِ.

وبلغ عددُ الإصابات الكلي 725 إصابةً في كامل مدن وبلدات الشمال السوري المحرّر، وذلك بعد تسجيل 31 إصابة في مدينة الباب وإصابة واحدة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، و10 إصابات في مدينة إعزاز وإصابة واحدة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وإصابتين اثنتين في جبل سمعان بريف حلب الغربي.

إضافةً إلى تسجيل إصابة واحدة في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، و6 إصابات في مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، و19 إصابة في مدينة إدلب.

وأكّد المخبر أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الأحد هو 355 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 9605 اختبارات، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 260 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 9 حالات شفاء.

وكان قد سُجّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيل إصابات شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعب السيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى