غاراتٌ روسيةٌ مكثّفةٌ وقصفٌ مدفعي وصاروخي أسدي يطالٌ جنوبَ إدلبَ وغربِ حماةَ

شنّ طيران الاحتلال الحربي الروسي اليوم الاثنين غارات جويّة عنيفة بالصواريخ الفراغية مستهدفاً قرى وبلداتٍ في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي، تزامناً مع حركة نزوح جماعية لأهالي القرى والبلدات المستهدفة بالقصف.

وقد أفاد مراسلنا بأنّ قواتِ الأسد وطائراتِ الاحتلال الروسية قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والصواريخ الفراغية قرى وبلدات جنوب إدلب وغرب حماة، حيث طال القصفُ قرى قوقفين والعنكاوي وكفرعويد والموزرة وقليدين والقاهرة والزقوم والحلوبة والمنارة والفطيرة وسفوهن.

قصفُ طيران الاحتلال الروسي الذي استهدف قرية الموزرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب أدّى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وذلك وسط استمرار القصف الصاروخي من طرف قوات الأسد على القرية.

وكانت غرفة عمليات (وحرّض المؤمنين) قد نفّذت اليوم الاثنين هجوماً سيطرت من خلاله على قرية المنارة في ريف حماة الغربي وقرية الفطاطرة في ريف إدلب الجنوبي والخاضعتين لسيطرة قوات الأسد، كنوع من الردِّ على خروقات قوات الأسد لاتفاق وقفِ إطلاق النار، واستمراره بقصف القرى والبلدات في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي.

غاراتٌ روسيةٌ مكثّفةٌ وقصفٌ مدفعي وصاروخي أسدي يطالٌ جنوبَ إدلبَ وغربِ حماةَويأتي ما سبق بعدَ أيام من تصعيد جديد مارسه طيران الاحتلال الروسي على جبهات أرياف إدلب الجنوبي وحماة الغربي واللاذقية الشمالي، حيث شهدت تلك الجبهات طلعاتٍ جوية ليلية بشكلٍّ متقطّع، وتنفيذ غارات وهمية وانفجار صواريخ في الجو، يعتقد أنّها عمليات تجريب لطائرات ميغ 29 التي تقوم موسكو حالياً بتسليمها لجيش الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى