فرارُ 12 عنصراً يتبعونَ لميليشياتٍ إيرانيّةٍ إلى مناطقِ سيطرةِ ميليشيا قسدٍ في ريفِ البوكمالِ

أفادتْ مصادرُ محلية بفرار مجموعةِ عناصرَ تابعين لميليشيا الحرس الثوري الإيراني مساء أمس السبت إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد شمال شرقي نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي.

وقال المصادرُ إنَّ المجموعة تتبع لميليشيا “اللواء47” ضمن ميليشيا “الحرس الثوري” وتتألّف من 12 عنصراً محلياً، حيث فرّوا بسلاحهم الخفيف من مقرِّهم ببلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال، واجتازوا نهر الفرات الفاصل مع مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وفي سياق متّصل كثّفتْ الميليشيات الإيرانية دورياتها على ضفاف نهر الفرات بحثاً عن العناصر الفارّين، ومنعاً منهم لتكرار عمليات فرارِ عناصرَ أخرى.

ويأتي ذلك، بعدً الاستهدافات المكثّفة من قِبل الطائرات الإسرائيلية والمجهولة على مواقع الميليشيات في ريف دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى زجِّ العناصر في الخطوط الأمامية بمعارك تمشيط بادية دير الزور من خلايا تنظيم داعش ما دفعَ البعضَ للتفكير بالفرار.

ولا تعدٌّ عمليات فرارِ العناصر الإيرانية باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا قسد هي الأولى من نوعها في المنطقة، ففي أواخر كانون الأول 2020 فرّتْ مجموعة عناصر محلية مؤلفة من 13 عنصراً من مرتبات ميليشيا “اللواء”47 ذاته باتجاه مناطق ميليشيا قسد بعد تأمين هروبِهم عن طريق بعض المهرّبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى