“فرقةُ صقورِ الشمالِ” تكشفُ هويّةَ الشخصِ المستهدفِ بعمليةِ التحالفِ شرقي حلبَ

نفى فصيلُ “فرقة صقور الشمال” تبعيّةَ الشخصِ المستهدفِ في عملية إنزالِ التحالف الدولي التي نفّذها الليلةَ الماضية بريف حلب الشرقي، للفصيل التابع للفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري، وفقاً لما أوردتْهُ معرفاتٌ رسميّةٌ تابعةٌ للفصيل نقلاً عن مسؤول عسكري، دون أنْ تسمّيَه.

وقال المسؤول العسكري، “قامت طائراتُ التحالف بعملية إنزالٍ بقرية السويدا التابعة للغندورة”، مبيّناً أنَّ “الرجلَ المستهدَفَ يُدعى عايد الهلال وهو نازح من 6 أشهرٍ إلى المنطقة من سكان السفيرة ولا ينتمي لفرقة صقور الشمال”.

ولفت المسؤول إلى أنَّه “أثناء عملية الانزال قام أهالي الحي بالخروج من منازلهم ليستهدفَهم التحالفُ الدولي ويقتلَ اثنين من فرقة صقور الشمال أثناء خروجِهم من منازلهم لتفقّدِ ما يحصل، ولفت إلى قيام قنواتٍ إعلاميّة بالتجييش السريع دونَ معرفتها بتفاصيل العملية”.

وفجرَ اليوم الاثنين، نفّذت قواتُ التحالفِ الدولي غارةً جويّةً تبعتها عمليةُ إنزالٍ في قرية السويدة قربَ بلدة الغندورة بريف جرابلسَ شرقي حلبَ.

وتحدّث المتحدّثُ باسم القيادةِ المركزية الأمريكيّة الكولونيل جو بوسينو عن قتلِ قياديٍّ بارزٍ في تنظيم داعشٍ خلال العمليةِ وقال إنَّه مخطّطٌ لعملياتِ التنظيم ومسؤولٌ عن التخطيط لهجماتٍ إرهابيّة في الشرق الأوسط وأوروبا دونَ الكشفِ عن هويّته

وأضاف المتحدّثُ أنَّ عنصرين مسلّحين آخرين قُتلا في الغارةِ الأمريكية أيضاً دون أنْ تسفرَ العمليةُ عن مقتلِ أيِّ جنديٍّ أمريكي.

من جهته، قال الدفاعُ المدني السوري إنَّ 3 أشخاصٍ قُتلوا في عملية إنزالٍ جويّ في قرية السويدةِ في ريف مدينةِ جرابلس شرقي حلب.

ولفت إلى أنَّ عمليةَ الإنزال وقعتْ عند الساعةِ الواحدة والنصف بعد منتصفِ الليل وبعد ساعتين غادرت المروحياتُ المكانَ، وتمكّنت فرقُه من الدخول إلى منطقة الإنزال.

وأضاف بأنَّ فرقَهُ أسعفت شخصين أصيبا خلال عمليةِ الإنزال إلى مشفى في بلدة الغندورة وتبيّنَ أنَّهما فارقا الحياةَ، فيما قُتِلَ شخصٌ ثالثٌ على أطرافِ القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى