فريقُ “استجابةِ سوريا” يُحذّرُ من مخاطرَ على حياةِ الأطفالِ والنساءِ في مخيماتِ شمالِ غربِ سوريا

قال فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا”، إنَّ حياةَ الأطفال والنساء في المخيّمات، لاتزال مأساوية وخاصةً أنَّ بقاءهم في المخيمات في ظلّ ارتفاعٍ كبيرٍ في درجات الحرارة، الأمرُ الذي يهدّد حياتهم بالخطر.

ولفت الفريق إلى أنَّ أكثرَ من 1.8 مليون نازحٍ في أكثرَ من 1.633 مخيماً لاتتوفّر فيها متطلبات التعامل مع العوامل الجوية المختلفة، إضافةً إلى قِدم الخيم وانتهاءِ العمر الافتراضي لها، مما يزيد المخاوفَ من إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بضربات الشمس وظهورِ الأمراض الجلدية بشكلٍ كبير.

وعبَّر الفريقُ عن مخاوفه من حدوث حالاتِ وفاة بين النازحين نتيجةَ ارتفاع الحرارة وفي مقدّمتهم الأطفالـ وذكر أنَّ الكثيرَ من النازحين غيرُ قادرين على العودة لمناطقهم الأصلية نتيجةَ تدمير منازلهم من قِبل قوات النظام السوري وروسيا، فضلاً عن عدم توفّر البنى التحتية الأساسية للخدمات وعدمِ استقرار الوضع الأمني.

ودعا الفريقُ المنظمات الإنسانية إلى التحرّك الفوري لتأمين متطلباتِ النازحين وخاصةً المياه في ظلِّ الأوضاع الحالية، وتوسيع عمليات الاستجابة الإنسانية في ظلِّ عجزِ كافة النازحين عن تأمين المستلزمات الأساسية بسبب ارتفاعِ أسعارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى