فريقُ لقاحِ سوريا يعلنُ عن أعدادِ الحاصلينَ على لقاحِ الكوليرا شمالَ غربِ البلادِ

أعلن فريقُ لقاح سوريا, أنَّ عددَ الحاصلين على لقاح الكوليرا في مناطقِ سيطرة المعارضة شمالَ غربِ سوريا بلغَ أكثرَ من 573 ألفَ شخصٍ، منذُ إطلاقِ أولَ حملةٍ للتطعيم في المنطقة يومَ الثلاثاء الماضي وحتى مساءِ الخميس.

وقال الفريق، إنَّ 484 ألفَ شخصٍ تلقّوا اللقاحَ في إدلب، بينهم أكثرُ من 209 آلاف في أطمة و156 ألفاً في سرمدا ونحو 99 ألفاً في معرّةَ مصرين وأكثرُ من 21 ألفاً في حارم، بينما حصلَ على اللقاح في منطقة اعزاز بريف حلبَ نحو 88 ألفَ شخصٍ.

ومن المُقرّرِ توزيعُ 1.7 مليون جرعةٍ من لقاح الكوليرا لحمايةِ السوريين الذين تزيد أعمارُهم عن عامٍ واحد، ضمن الحملةِ التي أطلقتْها منظمةُ الصحة العالمية بالتنسيق مع السلطاتِ الصحية في المنطقة والتحالف العالمي من أجل اللقاحات، بالتعاون مع منظمةِ الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وبحسب “يونيسف”، تستهدفُ الحملةُ بشكلٍ خاصٍ، “الذين يعيشون في المناطق الأشدِّ تضرّراً بالزلزال والأكثرِ عرضةً لخطر الكوليرا، منها سرمدا ومعرّة مصرين ودانا وأطمة في إدلب ومناطق أعزاز في شمالي حلب”.

وكان مديرُ البرنامج الإقليمي للطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمةِ الصحة العالمية لشرق المتوسط ريتشارد برينان، حذَّرَ من زيادةِ الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه بين أكثرَ من 2.1 مليون سوري يعيشون في شمال غربي البلاد، في ظلِّ تزايدِ الخطرِ في أعقابِ الزلزال المدمّرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى