فريقُ “منسقو الاستجابة” يصدرُ بياناً حولَ عملياتِ التصعيدِ الأخيرةِ في منطقةِ شمالِ غربِ سوريا

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” صباحَ اليوم الاثنين بياناً حول عمليات التصعيد الأخيرة في منطقة شمال غرب سوريا، مشيراً إلى استمرار الأعمال العدائية والانتهاكات من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي بحقّ السكان المدنيين المتواجدين في المنطقة.

حيث كان قد وثّق فريق “منسقو استجابة سوريا” خلال الـ 72 ساعة الماضية “استهداف قوات الأسد لأكثر من 61 نقطة في أرياف حلب وحماة وإدلب واللاذقية مع التركيز المباشر على ريف إدلب الغربي.

كما قام فريق “منسقو استجابة سوريا” بتوثيق استشهاد 19 مدنياً بينهم 10 أطفالٍ، وذلك نتيجة القصف المباشر، إضافة إلى أكثرَ من 42 إصابة في صفوف المدنيين، فضلاً عن نزوح أكثر من 21,341 نسمة من المدنيين في المناطق المستهدفة.

وأشار فريق “منسقو استجابة سوريا” إلى أنّ قوات الأسد استهدفت العديد من المنشآت والبنى التحتية، حيث كان من بين المواقع المستهدفة نقاط طبية ومراكز تعليمية ومخيمات نازحين.

وأدان فريق “منسقو استجابة سوريا” استمرار الأعمال العسكرية العدائية من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي وسط صمتٍ دولي من قبل جميع الأطراف الفاعلة بالشأن السوري، محذّراً من مخاوف ارتفاع أعداد النازحين من المنطقة نتيجة استمرار القصف الذي تتعرّض له بشكلٍ يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى