فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا”: 91 مخيّماً تضرّرتْ بفعلِ الأمطارِ الغزيرةِ

أصدر فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” اليوم الخميس تقريراً أوليّاً حول الأضرار التي تعرّضت لها المخيماتُ نتيجةَ الهطولات المطرية خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال الفريق: إنّ عددَ المخيّمات المتضرّرة نتيجةَ الهطولات المطرية خلال الـ48 ساعة الماضية، بلغ 91 مخيّماً منتشراً في مناطق شمال غرب سوريا.

ولفت الفريقُ إلى تفاوت الأضرار بين الجزئي والكلّي من حيث نوعية الخيَم الموجودة, موضّحاً أنّ أغلب المخيَماتِ الموجودة في المنطقة تعرّضتْ لأضرار متفاوتة، مع تركّز الأضرار الكبرى في مناطق معرتمصرين ومركز إدلب ومخيمات أطمة وأجزاء من مخيّمات الريف الغربي للمحافظة.

ووفق إحصائيات الفريق، فقد بلغ عددُ الخيَم المتضرّرة بشكلٍ كلّي 174 خيمةً موثّقةً، وبلغ عددُ الخيمِ المتضرّرةِ بشكل جزئي 318 خيمةً موثّقةً، فيما تجاوزت نسبةُ الأضرار ضمن الطرق الرئيسية والفرعية ضمن المخيّمات التي تمّ إحصائها 89%، أي ما يعادل 4 كم تقريباً.

وبيّن “منسقو الاستجابة” نسبَ الاحتياجات الأكثر ضرورة ضمن المخيّمات المتضرّرة فقط وليس كافة المخيّمات، موضّحاً أنّها بحاجة إلى العوازل المطرية والأرضية, 100%، ومواد التدفئة “وقود مدافئ” , 94%، والمواد غير الغذائية, 97%.

وذكرَ الفريق أنّ مستلزمات النظافة الشخصية: 100%، وخاصةً بعد تجاوزِ عددِ الإصابات المسجّلة في المخيّمات بفيروس كورونا المستجِد COVID-19 بشكلٍ رسمي الـ 2014 حالة، ونوّه إلى عدم وجود استجابة فعليّة أو كاملة للمتضرّرين من العاصفة المطرية، ويتوقع أنْ تبدأ عمليات الاستجابة الإنسانية وإصلاح الأضرار بعد توقّف الهطولات المطرية بشكل كاملٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى