فصائل الثورة السورية تستنزف قوات الأسد وميليشياته على جبهات ريف حماة (فيديو)

سقط عشرات القتلى من جنود الأسد والميليشيات المرتبطة بالاحتلال الروسي خلال الساعات الأخيرة نتيجة الاشتباكات العنيفة مع فصائل الثورة السورية على جبهات ريف حماة الشمالي.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرّفاتها الرسمية عن تمكّنها من تدمير رشّاش من عيار 23 مم لقوات الأسد ومقتل طاقمه، وذلك على جبهة الحردانة بريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد للدروع.

كما بثت “الجبهة الوطنية للتحرير” تسجيلاً مصوّراً يظهر استهدافها سيارة نقل عسكرية على جبهة الحردانة بريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، ما أدّى إلى قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد.

وفي سياقٍ متصل، تمكّنت “الفرقة التاسعة قوات خاصة” التابعة للجيش الوطني من تدمير مدفعاً من عيار 57 مم مثبّت على سيارة عسكرية تابعة لقوات الأسد على جبهة تل مرق بريف إدلب الشرقي باستخدام صاروخ مضادٍ للدروع.

كما كان قد قُتل خمسة عناصر من قوات الأسد يوم أمس الجمعة إثر استهدافهم بعددٍ من قذائف الهاون على جبهة الحميرات بريف حماة الشمالي.

يذكر أنّ قوات الأسد تكبّدت خسائر بشرية وعسكرية كبيرة خلال الأيام الأخيرة، وفشلت في إحراز أيّ تقدّمٍ على جبهات ريف حماة الشمالي، بالرغم من تنفيذ مئات الغارات الجوية من قبل طائراتها الحربية على المنطقة.

حيث اصطدمت قوات الأسد بمقاومة واسعة من جانب فصائل الثورة السورية وخاصة “الجبهة الوطنية للتحرير”، التي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صدّ محاولات التقدّم المتكرّرة لقوات الأسد وميليشياته.

ولاتزال تحاول قوات الأسد استعادة سيطرتها على قريتي “الجبين” و”تل ملح” في الريف الشمالي لحماة، والتي سيطرت عليها فصائل الثورة بهجوم معاكس بتاريخ 6 حزيران الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى