فيدان: يطالبُ الولاياتِ المتحدةَ بإيقافِ قسدٍ وأعمالِها ضدَّ العربِ

أكّدَ وزيرُ الخارجية التركي “على ضرورة إنهاءِ الولايات المتحدة الأمريكية، سياسةَ القمع التي يتّبعها تنظيمُ “YPG” شمالي سوريا، وخصوصاً ضدَّ العرب”، مشيراً إلى أنَّه من المتوقّع قيامُ العشائرِ العربية بانتفاضة في وجه التنظيم.

هاكان فيدان، وزيرُ الخارجية التركي، قال في مؤتمر صحفيٍّ مشترك عقدَه أمس الأربعاء، مع مفوّض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار، أوليفر فارهيلي،في أنقرة، “إنَّ أحدَ العناصر المهمّة في سياسة تركيا تجاه سوريا هو أنْ يعيشَ الشعبُ السوري بكلِّ أطيافه في ديارِه الأصلية”.

وأضاف أنَّه “لا ينبغي طردُ أحدٍ من أرضه أو إخضاعه للآخرين، وهذا يعني أنَّه من المهم أنْ يعيشَ العرب والتركمان والأكراد في مناطقهم”.

وقال “لكنَّ تنظيم YPG بدعم من الولايات المتحدة يحتلُّ أراضي العربِ ويخضعهم لسيطرته، الأمرُ الذي جعلنا نتوقّعُ منذ وقتٍ طويل انتفاضةً كهذه”.

ولفت إلى أنَّ ميليشيات YPG – PKK سيزولان يوماً ما، لكنَّ علاجَ بذورِ الفتنة التي زرعها الأمريكيون و YPG بين العرب والأكراد سيستغرق طويلاً.

فيما طالبَ فيدان الولاياتِ المتحدة وباقي الدولِ المعنيّة بإنهاء سياسةِ القمعِ التي يتّبعها التنظيم الإرهابي في شمالي سوريا، وخصوصا ضد العرب.

ودعا الدول للتوقف عن “تصوير التنظيمات ذو قوة شرعية، وإلا فإن الاشتباكات التي نراها (في دير الزور السورية) مجرد بداية”، ولفت إلى أنه “لا مفر من سيناريوهات أكثر خطورة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى