فيديو يهزُّ لبنانََ … اغتصابُ طفلٍ سوريٍّ وتصويرُه

انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان غضباً على خلفية جريمة اغتصاب واعتداءات جسدية وجنسية متكرّرة على طفلٍ سوري لاجئ من قبل ثلاثة بالغين في بلدة سحمر بالبقاع الغربي.

وانتشر مقطع فيديو للطفل البالغ ١٣ عاماً، وهو يحاول الهرب من المعتدين الثلاثة عدّة مرّات، لكنّهم لاحقوه واعتدوا عليه وأجبروه على القيام بأفعال جنسية معهم، وتكرّرت عملية التحرّش والاغتصاب مرّات عديدة وسطَ تعذيب نفسي وجسدي، حيث عمدوا في بعض الأحيان إلى ربطه والتناوب على الاعتداء عليه، وتصوير الجُناة اعتداءاتهم على الصبي والتباهي بفعلتهم أشعلت ردودِ الفعل المستاءة.

ويذكر أنّ والدة الضحيّة تملك محلاً لبيع الخضار لتُعيل عائلتها بعد انفصالها عن زوجها السوري الجنسيّة، أمّا الطفل الضحيّة فيعمل في معصرة ليساعد والدته، وناشدت الأم الجمعيات التي تُعنى بحقوق الطفل لتبنّي حالة طفلها، كما دعت الدولة والجهات الأمنية إلى إحقاق الحقّ وتوقيف كلّ من تثبُتْ إدانته، خاصة أنّ سكان البلدة، بمن فيها من مسؤولين، يعلمون عن أفعال هؤلاء المعتدين، إلا أنّهم يلتزمون الصمت.

وشهّر ناشطون بأحد الشبان الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو، ونشروا صورته على نطاقٍ واسع، ليُسارعَ إلى إغلاق حسابه في “فيسبوك” وقامت السلطات المختصة بتوقيف الشبانِ الثلاثة فعلاً وعُرِف من بينهم “هادي قمر” صاحب الحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى