في إطارِ فصلِ الرياضة عن السياسة.. تعيين قائد ميليشيا “المقنّعين” وصهر مدينة القرداحة رئيساً لنادي “الفتوة” الرياضي (صور)

وافق الاتحاد الرياضي العام في دمشق التابع لنظام الأسد على مقترح تشكيل مجلس جديد لإدارة نادي “الفتوة” الرياضي في مدينة دير الزور برئاسة الرائد “بسام حميدان العرسان” قائد ميليشيا الدفاع الوطني في الحسكة.

وينحدر الرائد “بسام العرسان” في أصوله من بلدة الموحسن شرقي محافظة دير الزور، وهو قائد ميليشيا “المقنّعين” التابعة لنظام الأسد في محافظة الحسكة، وهذه الفرقة معروفة بأعمال الخطف مقابل فدية مالية للإفراج عن المختطَفِين.

حيث يُتهم “بسام” بارتكاب جرائم قتل وسرقة وسطو مسلّح في محافظتي الحسكة وحمص، وذلك حين كُلّف بمهمات أمنية وعسكرية في المنطقتين، وخلال قيادته للميليشيا في مدينة تدمر وفي محافظة الحسكة.

ويضاف إلى ذلك بأنَّ الرائد “بسام العرسان” هو ابن اللواء المتقاعد “حميدان العرسان” والذي كوفئ بعد قيامه بعمليات أمنية لصالح الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد بإعادته للخدمة وتعيينه قائداً لميليشيا الدفاع الوطني في محافظة دير الزور، قبل أن يُسرّح ثانية ويُسجن لوقتٍ قصير نتيجة تنافسه مع قادة وضباط آخرين في نظام الأسد في المنطقة.

وبمعزل عن والده، استطاع “بسام العرسان” الابن، أن يبنيَ علاقات قوية مع ضباط كبار في نظام الأسد، وخاصةً بعد اعتناقه المذهب الشيعي.

إضافةً إلى دفع “بسام العرسان” مهر يقارب الـ 50 مليون ليرة سورية حتى يتمكن من الزواج من شابة من مدينة القرداحة هي “هبة الله يوسف إسكندر”، ابنة العميد “يوسف إسكندر”، وذلك للتقرّب من والدها.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّه تمّت الموافقة أيضاً على اختيار “محمد العرسان” ابن عم رئيس نادي “الفتوة” الجديد، ليكون أحد أعضاء إدارة مجلس نادي الفتوة الرياضي.

حيث أن “محمد العرسان” هو مراسل حربي ومقدِّم برامجَ في تلفزيون النظام، لتعقد إدارة النادي الجديدة برئاسة “بسام العرسان” يوم أمس الخميس اجتماعها الأول في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى