في غضونِ 48 ساعةً فقط.. أطباءُ أتراكٍ يتمكّنونَ من إجراءِ عشراتِ العملياتِ الجراحيةِ شمالي سوريا

قام أطباءُ أتراك بإجراء عملياتٍ جراحية لـ 40 مريضاً بينهم 21 طفلاً، في غضون يومين فقط ضمنَ مستشفى بلدة الراعي الواقع ضمن نطاقِ عملية “درع الفرات” شمالي سوريا.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء جاءت العملياتُ الجراحة في إطار برنامج “سوريا الحرّة أيام الجراحة الأولى”، المنظّم من قِبل وزارة الصحة التركية، التي أوفدت مجموعةً من الأطباء إلى سوريا في هذا الإطار.

ويهدف البرنامجُ إلى خفضِ حالات تحويلِ المرضى من سوريا إلى تركيا، وتدريبِ الكوادر الطبية السورية، والمساهمة في إجراء عملياتٍ للمرضى ضمن منطقة “درع الفرات”.

وفي هذا الإطار، أجرى الأطباءُ الأتراكً في غضون يومين، عملياتٍ في مختلف الاختصاصات كالجراحة العامة، والمسالك البولية، والمخّ والأعصاب، والنسائية، والعظام، والأطفال، والأذن والأنف والحنجرة، والعين، والفكّ، والتجميل.

وتقديراً على جهودهم، قدّم الكادرُ الطبي السوري، درعًا تكريمياً للأطباء الأتراك.

ويُعدُّ مستشفى الراعي ، من أوائل المستشفيات التي أنشأته تركيا في منطقة “درع الفرات”، بطاقة استيعابية 18 سريراً لقسم العناية المركّزة، و5 أسرّة للعناية المركّزة للأطفال، و18 سريراً للأطفال حديثي الولادة، و6 أسرّة بقسم الحروق، و8 غرفِ عملياتٍ.

وفي شهر آب 2016، أطلق الجيشان التركي و”الوطني السوري” عملية “درع الفرات” ضدَّ تنظيم “داعش” والمنظماتِ الإرهابية شمالي سوريا، وأسفرتْ عن تحرير المنطقة الممتدة من مدينة جرابلس وحتى إعزاز بريف حلب الشمالي والشمال الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى