قائدُ الأركانِ الإسرائيلي: سنواصلُ محاربةَ تموضعِ إيرانَ في سوريا

صرّحَ رئيسُ هيئةِ الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، آفيف كوخافي، عن تصميم بلاده على مواصلة محاربة تموضع إيران في سوريا وذلك خلال زيارة له إلى الجولان المحتل، اليوم الأحد.

وأجرى كوخافي تفقُّدَاً للقوات التابعة لفرقة الجولان المنتشرة عند الحدود مع سوريا وأجرى تقييماً عاماً للوضع، كما تحدّث مع القادة والجنود في المنطقة العسكرية الشمالية عن استعداد الجيش لكافة السيناريوهات.

وأشارَ قائد الأركان في كلمته أنَّ زيارتَه تأتي للاطلاع عن كثب على آخر مستجدّات الوضع الميداني عند الحدود، لاسيما فيما يتعلّق بـ”التموضع الإيراني”.

كما نوَّه لإعلان الجيش الإسرائيلي قبلَ عشرةِ أيام عن اكتشافِ حقلٍ للعبوات الناسفة في الجولان وتنفيذِه غاراتٍ على أهداف إيرانية مزعومةٍ في سوريا كردٍ.

وأضاف: “رسالتنا واضحة؛ إنّنا مستمرّون في العمل بالقوة المطلوبة ضدَّ التموضع الإيراني في سوريا كما أنّنا مستمرّون في الجاهزية الكاملة ضدَّ كلَّ محاولة عدوانية تستهدفنا”.

كان ذلك وسطَ التصعيد الإقليمي القائم على خلفية اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده قربَ طهران الجمعة واتهام السلطات الإيرانية إسرائيلَ بالوقوف وراء الهجوم.

الأسبوع الفائت كان قد قصف الطيران الإسرائيلي، عدَّةَ مواقعَ لقوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني في محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

وكان قد استهدف القصف نقطةً عسكرية تتبع للواء 90 بالقرب من بلدة رويحينة في ريف القنيطرة الأوسط، تستخدمُها الميليشيات الإيرانية في عمليات الرصد للمنطقة، بالإضافة لاستهدافه مستودعاتٍ تشرف عليها ميليشيا “حزب الله” وإيران في المنطقة الجنوبية في جبل المانع بالقرب من مدينة الكسوة في ريف دمشق.

يُذكر أيضاً أنّ الطيران الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني وقوات الأسد في سوريا، منتصف الشهر الحالي، أسفرت وفقاً لمصادر متطابقة في منطقة دمشق، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين من جنسيات سورية وعربية وإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى