“قسد” تهاجمُ متظاهرينَ خرجوا نصرةً للنبي محمّدٍ في ديرِ الزورِ

أطلقت ميليشيا “قسد” الرصاص الحيَّ على متظاهرين خرجوا نصرةً للنبي محمد وتنديداً بإساءة فرنسا للدين الإسلامي, في قرى الشعيطات في ريف دير الزور الشرقي،

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ مظاهرات خرجت في قرى الشعيطات وخاصة في قرية غرانيج شرق الفرات احتجاجاً على نشر صورٍ مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأضاف المصادر, أنّ ميليشيا “قسد” أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدّى إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.

وأوضحت أنّ “الاحتجاجات ليست عفوية إنّما وراءها حركات مجتمع مدني، وعلى الرغم من أنّ هذه الاحتجاجات موجّهة ضد فرنسا بالدرجة الأولى إلا أنّها في ذات الوقت موجّهة لقسد للتأكيد على طبيعة المجتمع في دير الزور”.

وبرّرت “قسد” سببَ إطلاق الرصاص لعددٍ من وجهاء الشعيطات أنّ المتظاهرين هاجموا دورية الميليشيا.

من جهتها أكّدت شبكة “فرات بوست” إصابة شخصين بجروح أحدهما إصابته بليغة برصاص دورية تابعة لميليشيا “قسد” تصادف مرورها أثناء المظاهرة التي خرجت في بلدة غرانيج تنديداً بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي الكريم.

وقالت الشبكة إنّ بعض المتظاهرين قاموا برمي عناصر الدورية بالحجارة والصعود على سياراتهم ليقوم عناصر الدورية بإطلاق الرصاص لتفريقهم.

وكانت حملات غضب شهدتها عدّة مناطق في سوريا وخاصة في الشمال السوري ردّاً على موجة من الإساءات المتكرّرة للإسلام ورسوله، من قِبل السلطات الفرنسية والرئيس الفرنسي، ما أثار موجة غضب إسلامية حول العالم ودعوات دولية لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى