قبلَ سريانِ الهدنةِ .. طيرانُ قواتِ الأسدِ يوسّعُ قصفَهُ ويستهدفُ مركزَ مدينةِ إدلبَ

وسّع الطيران الحربي التابع لقوات الأسد اليوم السبت، دائرة القصف لتطالَ مركز مدينة إدلب والتي تعتبر أكبر تجمّع سكاني في المنطقة، موقعاً شهداءَ وجرحى. ضمن حملة تصعيدية من قِبل نظام الأسد قبل سريان الهدنة التي تبدأ غداً الأحد حسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.

وقال مراسل شبكة المحرّر في إدلب إنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد، استهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب بعدّة صواريخ، تسبّبت بسقوط ثلاثة شهداء (حصيلة أولية) وعدّد كبير من الجرحى بين المدنيين.

وأضاف المراسل بأنّ القصف الجوي استهدف قرية النيرب بريف إدلب الشرقي, ما تسبّب بسقوط أربعة شهداء بينهم أطفال وعددٌ كبيرٌ من الجرحى.

وتعرّضت مدنٌ معرّة النعمان وسرمين وبنش, وقرى وبلدات “كفرومة وخان السبل وكفربطيخ وبابيلا والحامدية” بريف إدلب الجنوبي والشرقي للقصفِ الجويّ من الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد، في ظلّ تصعيدٍ جويٍّ كبيرٍ قبل بدء سريان الهدنة الروسية – التركية لوقفِ إطلاق النار بساعات منتصف الليل اليوم.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية مساء يوم الجمعة، أنّ وقْفَ إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب السورية، يبدأ اعتباراً من الساعة 00.01 بالتوقيت المحلي يوم 12 كانون الثاني، بعد 24 ساعة من إعلان الاحتلال الروسي بدءَ الهدنة ونقضَها بعشرات الغارات.

وكانت وزارة دفاع الاحتلال الروسي أعلنت عن بدء عمل نظام لوقفِ إطلاق النار في محافظة إدلب
، بموجب اتفاق تمّ التوصّل إليه مع تركيا اعتباراً من الساعة 14:00 من يوم الخميس.

ويأتي الإعلان عن نظام وقفِ إطلاق النار في منطقة إدلب بعد أنْ أكّد رئيس الاحتلال الروسي، “فلاديمير بوتين”، ونظيره التركي، “رجب طيب أردوغان” في بيان مشترك، الأربعاء الماضي، ضرورة تطبيق الاتفاقات بين الطرفين حول سوريا وسعيهما إلى مكافحة الإرهاب والتصدّي للانفصاليين والحفاظ على سيادة البلاد ووحدة أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى