قتلى من عناصرِ ميليشيا “قسد” بأربعةِ انفجاراتٍ في مدينةِ الطبقةِ

قُتِلَ عددٌ من عناصر ميليشيا “قسد” بعدّةِ انفجاراتٍ استهدفت دوريات لهم في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وقالت مصادر إعلامية محلية اليوم الأحد, إنّ أربع عبوات ناسفة استهدفت دوريات لـ”قسد”، بعد منتصف ليل السبت، في مناطق مختلفة من الطبقة.

وذكرت المصادر أنّ الانفجار الأول استهدف مقر “الدفاع الذاتي” قرب مسبح الأندلس، والثاني استهدف دورية عسكرية قرب مكان الانفجار الأول.

في حين، استهدف الانفجار الثالث سيارة عسكرية قرب دوار ميسلون، ليتبعَه الانفجار الرابع الذي استهدف دورية في أثناء محاولتها إسعاف الجرحى قرب الانفجار الثالث.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية إنّ حصيلة القتلى هي ستةُ عناصر، مشيرةً إلى أنّ دوريات “قسد” أغلقت جميع مداخل ومخارج الأحياء في المدينة .

من جانبه أشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى ضلوع خلايا تابعة لنظام الأسد في زرع العبوات داخل مدينة الطبقة، مشيراً إلى أنّ الغرض من هذه الخطوة “خلق أرضية للفلتان الأمني في المنطقة”.

وفي تشرين الأول 2019 انتشرت قوات الأسد في مدينة الطبقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”، بعد اتفاق أبرمه نظامُ الأسد مع “قسد”، قضى بنشرِ قوات الأول على الحدود الشمالية لسوريا، وذلك على وقعِ العملية العسكرية التي شنّتها تركيا والجيش الوطني السوري، في 9 من تشرين الأول وانتهت في 22 من الشهر ذاته، في منطقة شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى