قتلى وجرحى باشتباكاتٍ مسلّحةٍ بين الميليشياتِ الإيرانيةِ بمنطقةِ السيدةِ زينبَ في دمشقَ

اندلعت اشتباكاتٌ مسلّحةٌ بين ميليشيات الاحتلال الإيراني في منطقة السيدةِ زينب بريف دمشق، يوم أمسِ السبت 7 آيار، ما أدّى إلى سقوط عددٍ من القتلى بينهم طفلةٌ تبلغ من العمر 12 عاماً وجُرح آخرين، وفقاً لما ذكرته مصادرُ إعلاميّة.

وقالت مصادرُ إعلاميّةٌ مواليةٌ لنظام الأسد، إنَّ خلافاً مادياً بين شخصين تطوّر إلى اشتباك مسلّح أسفرَ عن مقتل 7 أشخاصٍ، بينهم الطفلةُ “نور قحطان”، ولفتتْ إلى وجود عددٍ من الجرحى.

كما رجّحت مصادرُ أنَّ الاشتباكات اندلعت نتيجةَ خلافاتٍ بين ميليشيات مقرّبة من الاحتلال الإيراني، حيث تعتبر منطقة السيدة زينب المعقل الأبرزَ للميليشيات الطائفية، كما حوّلتْها طهرانُ لمركز رئيسي لعائلات عناصرِ ميليشياتها الأجانب الذين استقدمتْهم من العراق وأفغانستان ولبنان وإيران.

وسبق أنْ أفادت مصادرُ إعلامية محلية بتزايد حالة الفلتان الأمني مع تصاعدِ نشاطِ عصابات مسلّحة تنفّذُ جرائمَ السرقة والابتزاز في منطقة السيدة زينب، كما تندلعُ اشتباكات، من حين لآخر، بين ميليشيات الاحتلال الإيراني، إثرَ خلافات على عائدات تجارة المخدّرات، أو على الأموال والأغراض المنهوبة من منازلِ المهجّرين.

وفي 5 تشرين الأول 2021 الماضي، كشفت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة عن سقوط قتيلٍ وعدّةِ جرحى جرّاءَ اشتباكٍ ناجمٍ عن مشاجرةٍ حصلت قرب ساحة العراقيين في مدينة السيدة زينب في العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى