بعدَ الرقّةِ.. ميليشيا “النجباء” تبدأ بإنشاءِ أوّلِ مكتبِ انتسابٍ في ريفِ ديرِ الزورِ الغربي

بدأت ميليشيا “النجباء” العراقية الموالية لإيران بإنشاء أوّلِ مركزِ انتسابٍ في ريف دير الزور الغربي لاستقطاب شبّان المنطقة، وفقاً لموقع “نورث برس”

وأفاد الموقع بأنَّ ميليشيا “النجباء” بدأت بتجهيز مكتب انتساب ومقرٍّ جديد في بلدة معدان عتيق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في ريف دير الزور الغربي.

ونقل الموقع عن مصدرٍ من الميليشيا قوله، إنَّها استولت على منزلين في وقتٍ سابق في بلدة معدان عتيق، واتخذت منهما مقرّاً لها، الأول للميليشيا في البلدة، والمقرّ السابع للميليشيا في ريف دير الزور الغربي.

وأضاف المصدر، إنَّ التجهيز بدأ بعد وصول المواد اللوجستية الخاصة بهم من العراق إلى شرقِ دير الزور ومن ثم الريف الغربي للمدينة.

موضِّحاً أنَّ المكتب يهدف لتسليم الرواتب الشهرية للعناصر في المنطقة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتساب والالتحاق بحركة النجباء في بلدة معدان عتيق.

وسبق أنْ أنشأت ميليشيا “النجباء” أولَ مقرٍ لها في بلدة “دبسي عفنان” في ريف الرقة الغربي الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في آذار الفائت، إلى جانب ميليشيات “حزب الله” العراقي و”فاطميون” الأفغانيّة.

وتسعى الميليشيات العراقية والأخرى المدعومة من طهران إلى زيادة النفوذ الإيراني في المنطقة وعلى وجه الخصوص في الرقة ودير الزور المتاخمة للحدود العراقية.

يُشار إلى أنَّ ميليشيا “النجباء” شاركت في القتال إلى جانب قوات الأسد وساهمت في السيطرة على الأجزاء الشرقية من مدينة حلبَ شمالي سوريا في أواخر عام 2016 بإشراف من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وتعتبر الميليشيا من أكبرِ ميليشيات “الحشد الشعبي” في العراق، ويتراوح عددُ عناصرها ما بين 8-10 آلاف عنصرٍ، وتعرف بصلتها الوثيقة مع ميليشيات “حزب الله” اللبناني و”الحرس الثوري” الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى