قتلى وجرحى بينهم أطفالٌ ونساءٌ جرّاءَ اشتباكاتٍ مخيّمِ الهولِ

قُتل وجُرح مدنيون بينهم أطفالٌ ونساءٌ جرّاءَ اشتباكات وإطلاق نارٍ متبادل بين ميليشيا “قسدٍ” وأشخاصٍ يتبعون لتنظيم “داعش”، فجرَ اليوم الثلاثاء 29 آذار، في مخيّمِ الهول بريف الحسكة شمالَ شرقي سوريا، بينما شنّت “قسدٌ” حملةَ اعتقالات واسعة في المخيّم مع إغلاقِه من كافةِ الجهات.

وذكرتْ مصادرُ إعلاميّةٌ أنَّ الاشتباكات التي اندلعت فجرَ اليوم بين “قسدٍ” وأشخاصٍ تابعين لـ”داعشٍ” أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بين النازحين السوريين المدنيين القابعينَ في المخيم، مشيرةً إلى أنَّ “قسداً” تحاصر المخيّم من كافة جوانبه وتمنع الدخولَ والخروج.

ووفقاً للمصادر فإنَّ 13 شخصاً بينهم أطفال ونساء قتلوا وجرحوا في مخيّم الهول جرّاءَ الاشتباكات التي وقعت بالأسلحة الخفيفة بين الأمن التابع لـ”قسدٍ” ومجموعةٍ مسلّحةٍ تابعةٍ لخلايا “داعش”.

وبيّنتْ أنَّ ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 10 في القسم الرابع الذي يقطنه نازحون سوريون في المخيّم، موضّحةً أنَّ “القتلى الثلاثة طفلٌ ونازحةٌ من دير الزور ونازحٌ من الرقة، فيما الإصابات هي لـ4 نساء، و6 أطفال نقلوا إلى مدينة الحسكة لتلقّي العلاج”.

وعلى خلفية الاشتباك، بدأت “قسدٌ” صباحَ اليوم حملة اعتقالات واسعة في معظم أجزاء المخيّم مع منعِ الدخول والخروج وإيقاف عملِ المنظّمات الإنسانية”، وأشارت المصادر إلى أنَّ طائرات تابعة للتحالف الدولي تشاركُ في عمليات تمشيط بمحيط المخيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى