منشوراتٌ تهدّدُ الأهالي والكوادرَ الطبيّةَ في عدّةِ مناطقَ بريفِ ديرِ الزورِ تثيرُ قلقَ المدنيينَ

عُلِّقَ على مساجدَ في عدّة مناطق بريف دير الزور منشورات تتضمّن تهديداتٌ مباشرةٌ للأهالي والكوادر الطبيّة، ما أثار قلق السكان، وفقاً لما ذكرتْه مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ.

ونشرت صفحةٌ “الشعيطات” المحلية أمس الجمعة، صوراً للمنشوراتِ التي تضمّنتْ تهديداتٍ مباشرة للكوادر الطبيّة وللأهالي بحجّة التعاون مع قوات التحالف الدولي وميليشيا “قسدٍ”.

وحذّرت صفحةُ “الشعيطات” من أنْ يكونَ نظامُ الأسد أو الميليشياتُ الموالية أو عصاباتٌ محليّةٌ هي من تقفُ وراءَ هذه المنشورات، مشيرةً أنَّها من الممكن أنْ تكونَ تمهيداً لعمليات اغتيالٍ لبعض الشخصيات في الأيام القادمة.

وقالت الصفحة إنَّ هناك عصاباتٍ يمكن أنْ تستغلَّ هذه المنشورات وتحاول ابتزازً التجار أو الأطباء أو أي أحدٍ بُغية الحصولٍ على أموال، مستغلةً نشاطَ عناصرِ تنظيم “داعش” في المنطقة، مشيرةً إلى أنَّ الهدفَ من هذه المنشورات هو بثُّ الخوفِ بين المواطنين.

وتأتي هذه المنشوراتُ بعدَ أيامٍ قليلة على مقتل الطبيبِ عبد المفضي في ريف دير الزور، والذي تبّنى تنظيمُ “داعش” اغتياله، وقالت جريدة “نبأ” التابعة للتنظيم إنَّ “عبد المفضي دلَّ التحالف على أحد مقاتلي التنظيم، لذلك تمَّ قتله”.

وقُتل عبد المفضي أمام مشفى “الكندي” في بلدة ‎الطيانة شرقَ دير الزور بعد إطلاق الرصاص عليه، ما أسفرَ عن مقتله على الفور، ويقول أهالي المنطقة إنَّه أحد الأطباء الذين انخرطوا في الثورة السورية منذ البداياتِ وساهموا بعلاجِ المئاتِ من الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى