قتلى وجرحى في قصفٍ روسي على خاركيف، والقواتُ الأوكرانيةُ تكبّدُ الروسَ خسائرَ فادحةً

أعلن حاكمُ مقاطعةِ “خاركيف” الأوكرانيّة مقتلَ 21 مدنياً وإصابة 112 آخرين في قصفٍ للقوات الروسية، في أكبرِ مجزرةٍ لهم حتى وذلك خلال استهداف مستشفى للولادة عدَّة مراتٍ.

وبحسب وكالة رويترز، فإنَّ القوات الروسية سيطرت على مركز خرسون الإقليمي، في ظلِّ معارك شرسةٍ مع القوات الأوكرانية في مدينة خاركيف.

في حين قال خبير ذخائرُ عنقودية إنَّ مدينة خاركيف التي تُعدُّ ثاني أكبرِ مدينةٍ في أوكرانيا تعرّضت لقصف بقنابل عنقودية.

و قال رئيسُ بلدية خاركيف إنَّ الضربات الجوية الروسية قتلت وجرحتْ عشراتِ المدنيين بينهم 3 أطفال في أحياءٍ سكنية، لافتاً إلى أنَّ 4 أشخاصٍ قد قُتِلوا حينما غادروا ملجأً للحماية لإحضار المياه، منهم بالغون اثنان وثلاثة أطفال احترقوا أحياءً في سيارة تمَّ قصفُها.

وكان قد سُمِع دويّ انفجاراتٍ ضخمة في أحياء العاصمة كييف ، وذلك عقبَ إعلان وزارة الدفاع الروسية عزمَها استهدافَ مركزِ المعلومات والعمليات النفسية للقوات الأوكرانية والمنشآتِ التكنولوجية لوحدةِ أمن الدولة.

وأضافت الوكالة أنَّ مستشارَ وزيرِ الشؤون الداخلية في أوكرانيا أنطون غيراشينكو بيّن في تصريح إنَّ صاروخ “كاليبر” استهدف قاعدةً عسكرية في جيتومير التي تبعد 140 كيلومتراً عن العاصمة، وألحق أضراراً بمحطيها بعد إطلاقِه من الأراضي البيلاروسية .

وبالمقابل أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتلَ نحو ستة آلاف جندي روسي خلال ستةِ أيامٍ من المعارك مع القوات الأوكرانية بعدّة مناطق بالبلاد، في حين دفعَ الجيشُ الروسي بقواتٍ ودعمٍ عسكري كبيرٍ نحو العاصمة كييف، شملت دباباتٍ وناقلات جندٍ ومعدّات لوجستية وشاحنات وقود.

يُذكر أنَّ القوات الجوية الأوكرانية دمّرت رتلاً عسكرياً لمقاتلين شيشانيين حاولوا التقدّمَ باتجاه العاصمة من المحور الشرقي، حيث قدِم من بلدة برودايانكا في الجهة الشمالية الغربية من العاصمة.

وفي السياق استُخدمت طائراتُ بيرقدار المسيّرةُ التابعة للجيش الأوكراني لتدمير أكثرَ من 80 آلية روسية في محور سومي، فيما بثّتْ وزارة الدفاع الأوكرانية صوراً لآليات عسكرية روسية مدمّرةٍ ومدفعيات عسكرية ميدانيّةٍ تركها الجيشٌ الروسي في جبهة سومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى