قتلى وجرحى للتحالفِ الدولي و”قسد” باشتباكاتٍ مع عناصرِ “داعش” في ريفِ ديرِ الزورِ

قُتِلَ وجُرِحَ عددٌ من عناصرِ التحالف الدولي وميليشيا “قسد” أمس الثلاثاء إثرَ اشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” خلال عملية إنزال جويّ نفّذها التحالف الدولي، وهجومٌ لعناصر التنظيم على قاعدة أمريكية بريف دير الزور.

ووفق وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “داعش”: إنّ قوة مشتركة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وعناصر لميليشيا “قسد” نفذوا أمس الثلاثاء عملية إنزالٍ جويّ في قرية “الطكيحي” التابعة لناحية “ذيبان” في ريف ير الزور الشرقي في محاولةٍ منهم لاعتقال مقاتل من تنظيم “داعش”.

وأضافت الوكالة: لدى اقتراب القوات من منزلِ عنصر التنظيم بادرهم بإطلاق النار, وردّت عليه القواتُ المهاجمة بالمثلِ , ليستمرَ الاشتباكُ بين الطرفين عدّةَ ساعات.

وأكّدت “أعماق” أنّ عدداً من قوات التحالف الدولي وعناصر “قسد” قتلوا وأصيبوا خلال الاشتباك، الذي قتل فيه أيضاً مقاتل “داعش” بعد رفضه تسليمِ نفسه واستمرارِه في الاشتباك حتى نفاد ذخيرته.

وأشارت إلى تعرّض منزلِ عنصر “داعش” للقصف من قبل طائرات التحالف الدولي التي كانت تحوم في المكان طَوالَ فترة الاشتباك.

وفي حادثة منفصلة هاجم عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” أمس الثلاثاء قاعدة أمريكية في مناطقِ سيطرة ميليشيا “قسد” شرقي الفرات.

مصادرٌ إعلامية كردية ذكرت أنّ خلايا تنظيم “داعش” شنّت هجوماً عنيفاً على حقل العمر النفطي شرقي دير الزور الذي يُعتبرُ قاعدةٌ أمريكية كبيرة.

وحسب المصادر: فإنّ الهجوم تسبّب بمقتل أربعة عناصر من ميليشيا “قسد” ووقوع جرحى من قوات التحالف الدولي.

وسبق أن قُتِلَ جندي أمريكي، بعد تعرّضه للإصابة باشتباك مع عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” خلال عملية إنزالٍ جويّ نفّذها جنودٌ أمريكان، بمشاركةٍ من عناصرِ قوات “قسد” في بلدة “الشحيل” بريف ديرالزور في 21 حزيران الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى