قتلى وجرحى من الميلشياتِ الإيرانيةِ غربي حلبَ

قُتِلَ وجُرِحَ عددٌ مِن عناصر الميليشيات الإيرانية المساندة لـقوات الأسد، يوم أمس السبت، إثرَ محاولتهم التسلّل على مواقع الفصائل العسكرية في ريف حلب الغربي.

وذكرت مصادر محلية، أنّ اشتباكات اندلعت على محور “كفرتعال” غرب حلب، تصدّت خلالها الفصائل الثورية لـمحاولة الميليشيات الإيرانية التسلّل إلى المنطقة والتقدّم فيها، وأجبرتها على التراجع.
ونقلت مصادر محلية أنّ (مجموعات مسلّحة مِن أبناء المنطقة)، أنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصرين للميليشيات الإيرانية أحدهما ضابط، إضافةً لـ إصابة ثلاثة آخرين.

وسبق أنْ تصدّت الفصائل في ريف حلب الغربي، قبلَ نحو شهر، محاولةَ تقدّمٍ مماثلة للميليشيات الإيرانية على محور “كفرتعال”، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

ونفّذت مجموعة من الكتائب مطلع آذار الفائت عملية نوعية في محيط “الفوج 46” – الذي سيطرت عليه قوات الأسد قرب مدينة الأتارب غرب حلب، أدّت إلى مقتلِ 15 عنصراً من قوات الأسد وإصابة أكثر مِن 10 آخرين، وجاءت العملية بحسب بيان مرئي للمجموعة – دعماً لـ أهالي درعا.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد والميليشيات الإيرانية ما تزال تواصل خروقات وقفِ إطلاق النار في الشمال السوري، عبْرَ قصفِ بلدات وقرى في ريف إدلب وحلب بالإضافة لمحاولات تسلّل مستمرّة، رغم المطالبات الدولية والأممية بالتهدئة والتفرّغ لـ مواجهة فيروس كورونا، الذي اجتاح معظم قارات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى