قتلى وجرحى من عناصرِ قواتٍ الأسدِ خلالَ التصدّي لمحاولةِ تسلّلٍ لهم جنوبَ إدلبَ

قُتل وجُرح مجموعة من عناصر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها, خلال محاولة تسلّلٍ فاشلة لهم على جبهات ريف إدلب الجنوبي, وذلك في خرقٍ جديد لوقفِ إطلاق النار في شمال غرب سوريا.

وقال مراسل شبكة المحرّر إنّ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها, حاولت الليلة الماضية, التسلّل على محور الفطيرة بريف إدلب الجنوبي, وذلك بعدَ تمهيد مدفعي وصاروخي كثيف.

وأضاف المراسل إنّ الفصائل الثورية تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل, وقتلت وجرحت مجموعةً من عناصر قوات الأسد المتسلّلة.

ومنذُ توقيع اتفاق وقفِ إطلاق النار في شمال غرب سوريا بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 5 آذار الماضي، تواصل قواتُ الأسد والمليشيات المساندة لها، محاولاتِ إفشال الاتفاق عبْرَ محاولات التقدّمِ المستمرة وقصفِ المناطق المشمولةِ بالاتفاق.

وطالب فريق “منسّقو استجابة سوريا”، في بيانِه الصادر 25 حزيران الماضي, من كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها نظام الأسد وحليفهُ الاحتلال الروسي على المنطقة، واتخاذِ إجراءات فوريّة وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

ولفت إلى أنّ استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيولّد موجاتِ نزوح جديدة والمزيد من النازحين والمشردين داخلياً بشكلٍ مكثّف، بالتزامن مع الصعوباتِ الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا، والمخاوفِ المستمرّة من توقّف العمليات الإنسانية عبْرَ الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى