قتلى وجرحى من قواتِ الأسدِ بهجومينِ لتنظيمِ “داعشٍ” بديرِ الزورِ

قُتل وجُرح العشرات من عناصر قوات الأسد بهجوم لعناصرِ تنظيم “داعش” بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيّة، على مواقعَ لقوات الأسد، بريف دير الزور الغربي.

وأفادت شبكة “نهر ميديا” المحليّةُ بأنَّ الهجوم استهدف عدّةَ نقاط عسكريّةٍ تابعةٍ للفرقة 17 بقوات الأسد منتشرةٍ في بادية بلدتيّ التبني ومعدان، أقصى ريف دير الزور الغربي.

ولفتت إلى أنَّ عناصرَ التنظيم استطاعوا السيطرةَ على عددٍ من النقاط، وقطعوا الطريقَ بين بلدتيّ معدان والتبني، لساعات، واستولوا على مدفع 57 مم محمّلٍ على سيارة (كيا)، وتدميرَ
3 سيارات عسكرية رباعيةِ الدفعِ (بيك آب)، وسط قصفٍ مدفعي وصاروخي عنيفٍ لقوات الأسد على النقاط التي خسروها لساعات.

من جانبه، قال المرصدُ السوري لحقوق الإنسان إنَّ خسائرَ قوات الأسد جرّاءَ الهجوم بلغت 9 قتلى وأكثرُ من 20 مصاباً، مشيراً إلى أنَّ الاشتباكات استمرّت من مساء الأمس حتى فجرِ اليوم الثلاثاء، بعد نقلِ قوات الأسد تعزيزاتٍ عسكريةً إلى المنطقة.

وفي السياق ذاته هاجم مجهولون، يستقلّون دراجاتٍ ناريّة، مواقعَ لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، وأخرى للفرقة 17، في بادية بلدة الدوير بريف دير الزور الشرقي.

وتنشط خلايا تنظيمِ “داعش” في البادية الممتدةِ بين محافظات الرقة ودير الزور وحمص، وتستهدفُ مواقعَ وأرتالَ قوات الأسد والميليشيات المواليةِ لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى