قذائفُ الكبتاغونِ.. طريقةٌ مبتكرةٌ لتهريبِ المخدّراتِ إلى الأردنِ

أعلن الجيشُ الأردني مساءَ أمس الأحد إحباطَ محاولةِ إدخال كميّة من حبوب الكبتاغون، أطلقت بواسطة قذيفةٍ بلاستيكية من الأراضي السورية.

وقال الجيش الأردني في بيان إنَّ قواته في المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت محاولةَ التهريب بعد تلقّيها بلاغاً حول عملية التهريب وموقعِها على الحدود السورية الأردنية.

ووفقاً للبيان، فقد عثرت قواتُ حرس الحدود في المنطقة المشارِ إليها في البلاغ على مجسّم قذيفةِ مدفعيّة بلاستيكي وبداخله كميّةٌ من حبوب الكبتاغون.

وتبتكر الميليشياتُ مزيداً من طرقِ التهريب البري والجوي من مناطقِ سيطرةِ نظام الأسد، ويشرف على عمليات التهريب ميليشياتٌ محليّةٌ مدعومةٌ من أجهزة النظام الأمنيّةِ وميليشيا حزب الله اللبناني.

وكان وزيرُ الداخلية الأردني، مازنُ الفراية قد اعتبر في 2 تشرين الأول الجاري أنّ كلَّ شاحنة سورية محمّلةٌ بالمخدّرات حتى يتمَّ فحصُها ويثبت عكسَ ذلك.

ولفت الوزير إلى أنَّ السلطات الأردنية تواجه أساليبَ جديدةً لتهريب الموادِّ المخدّرة كتخبئتها ضمن مجسّمات وحبّات فواكه وخضروات.

وأعلن الجيش الأردني أواخرَ أيلول الفائت عن إسقاط طائرتين مسيّرتين محمّلتين بمواد مخدّرة بعدَ دخولهما للأجواء الأردنية قادمتين من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى