“قسد” تخطّطُ لإرسالِ الأطفالِ اللقطاءِ في الرقةِ إلى قنديل

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرةُ العثور على الأطفال اللقطاء في حدائقِ مدينة الرقة، وأمام بعض المساجد فيها وذلك منذ مطلع الشهر الجاري.

و بلغ عددُ الأطفال اللقطاء الذين تمّ العثورُ عليهم منذ بداية شهر تشرين الأول، 8 أطفال وتتراوح أعمارهم بين حديث الولادة والثلاثة شهور، وذلك بمناطق متفرّقة من أحياء مدينة الرقة ومنها “الحديقة البيضاء، وجامع النور، شارع القطار – حي الثكنة”, بحسب شبكة “الخابور” المحلية.

وأضافت الشبكة أنّ هؤلاء الاطفال يتمُّ نقلهم إلى المشفى الوطني ومشفى التوليد في مدينة الرقة، لتلقّي الرعاية الصحية، وبعضُهم يتمُّ تبنيهم من قِبَلِ أهالي المدينة فورَ العثور عليهم.

ونقلت الشبكة عن “مصدر خاص” قوله, “إنّ لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني التابع لميليشيا (قسد) عقدت اجتماعاً مع المجلس العسكري التابع للميليشيا في المدينة ، وذلك لوضع آلية لرعاية الأطفال تحت مظلّة (قسد) وتربيتهم ليبلغ عمرهم العامين ومن ثم إرسالهم إلى جبال قنديل معقل حزب العمال الكردستاني”.

ووبحسب المصدر, طلب المجلس العسكري خلال الاجتماع مع لجنة الصحة في “مجلس الرقة المدني” إحصائية لعددٍ الأطفال وتصويرهم بهدف، وضع جدول بهم ومنحِهم أسماء خاصة بهم لغرض عسكري.

وكشف مصدر من قسم الأطفال في مشفى الرقة الوطني ومشفى الهلال، أنّ مدينة الرقة وريفها تشهد في كلِّ 72 ساعة عملية العثور على طفلٍ في الأحياء الشعبية في البلدات التابعة لمدينة الرقة وفي أزقة مدينة الطبقة والرقة.

وسخّرت قيادات ميليشيا “قسد” الأمر لخدمتها عسكرياً وتعمل على إنشاء دار خاصة لهؤلاء الأطفال، بهدف الاعتناء بهم لسنٍّ معيّنٍ ومن ثم إرسالهم إلى جبل قنديل معقل حزب العمال الكردستاني.

وأصدرت الميليشيا تعميم ساري المفعول لمدراء مشافي التوليد والوطني والهلال بمدينة الرقة والطبقة، بعدم منحِ حقِّ التبني لهؤلاء الأطفال من قِبَل الأهالي وإبقائهم في المشافي بحجّة الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى