“قسد” تزجُّ الأطفالَ المختطفينَ في جبهاتِ القتالِ ضدَّ قواتِ “نبعِ السلامِ”

قالت مصادر أمنية تركية، أمس الخميس، إنّ ميليشيا “قسد” تزجّ بالأطفال المختطفين من قِبلها في جبهات القتال الأمامية ضد قوات “نبع السلام”.

وأضافت المصادر للأناضول، أنّ “أ. ك” الفار من صفوف “قسد”، قال بعد تسليمِ نفسِه للأمن التركي، إنّ الميليشيا شكّلت كتيبة من الأطفال تسمى “كتيبة الشباب”.

وأوضح “أ. ك”، أنّ الكتيبةَ تتشكّل من الأطفال المختطفين لدى “قسد”، مشدّداً على أنّ الأخيرة تسوق الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 – 16 إلى الخطوط الأمامية للقتال ضد قوات “نبع السلام”.

وتعقيباً على إفادة العنصر الفار، قالت المصادر الأمنية للأناضول: إنّ سوق “قسد” الأطفال للقتال ضد قوات “نبع السلام”، يؤكّد أنّها خسرت عدداً كبيراً من مقاتليها، بفضل العمليات الفاعلة ضدّها.

وأكّدت المصادر الأمنية أنّ العمليات التركية وفي مقدّمتها “المخلب” شمالي العراق، و”نبع السلام” شمالي سوريا، أوقعت خسائر فادحة في صفوف “قسد”، ما تسبّب في صعوبة إيجاد مقاتلين جُدُد يحلّون مكان الإرهابيين الذين حيّدتهم القوات التركية.

واعتبرت المصادر أنّ نقل الأطفال إلى جبهات القتال، يؤكّد أنّ “قسد” ترسلهم إلى الموت عن سابق قصدٍ وتعمّدٍ، من أجل حماية أرواح متزعّميها، إثر الخسائر البشرية المقاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى