“قسد” تطلقُ سراحَ مئاتِ المحتجزينَ في مخيمِ الهولِ

أطلقت ميليشيا “قسد” سراح مئات الأشخاص من أهالي دير الزور كانوا محتجزين في مخيم الهول شرق الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية, أنّ الميليشيا نقلت أكثر من 400 شخصٍ من المحتجزين في مخيم الهول شرق الحسكة إلى بلدة الصور شمال مدينة دير الزور, استعداداً لنقلهم إلى مناطقهم بريف دير الزور الشرقي.

ونوّهت الشبكة إلى أنّ غالبية المحتجزين الذين تمّ نقلهم هم من النساء والأطفال من أهالي بلدتي “السوسة” و “والباغوز” شرق دير الزور, مشيرة إلى أنّ “قسد” احتجزتهم بعد سيطرتها على المنطقة وهزيمة تنظيم “داعش” بدعم من التحالف الدولي.

وذكرت الشبكة أنّ وجهاء وشيوخ عشائر “البوكمال” توسّطوا سابقاً لدى قسد مراراً وتكراراً من أجل الإفراج عن هؤلاء المحتجزين عقب استقرار وضع مناطقهم، والسماح لهم بالعودة لمنازلهم بعد سنوات من التهجير والمعاناة من ويلات الحرب.

ويُذكر أنّ بلدتي “الباغوز” و”السوسة” شهدت أعنف معارك التحالف مع تنظيم “داعش” الذي تحصّن فيهما، ليخرجً الأهالي من تحت النار والدمار، حيث تمّ اقتيادُهم إلى مخيم “الهول” الذي كان أشبه بمعتقل، ظروفه المعيشية صعبة لعدم توفّر المقومات الأساسية مما زاد من معاناة الأهالي التي انتهت بالإفراج عنهم.

وكانت ميليشيا “قسد” أطلقت في شهر تشرين الثاني من العالم الماضي، سراح 77 عائلةً من المحتجزين في مخيم الهول، غالبيتهم العظمى من الحسكة والرقة ودير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى